طلاب الثانوية العامة بالمدارس الحكومية يؤدون الاختبار التجريبي الثاني - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الثانوية العامة بالمدارس الحكومية يؤدون الاختبار التجريبي الثاني

نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 1:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 1:09 م

أدى طلاب الثانوية العامة الاختبار التجريبي الثاني، الثلاثاء، لاختبار الشبكات والتابلت وكلمات السر وأكواد الاختبارات.

وقال وزير التربية والتعليم طارق شوقي إن اليوم الثاني للامتحان التجريبي يخص طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة انترنت عن طريق الفايبر حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط، أما الطلاب الآخرون يجرون الاختبار يوم الخميس بأجهزة التابلت فقط.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم تسليم أكواد جلسات الامتحان التقنى للمدارس الثانوية العامة، التى تعقد بها الامتحانات، حيث أكدت الوزارة أنه تم إتاحة تسليم أكواد جلسات الامتحان التجريبى التقني، ويتم الإعلان عن أكواد الجلسات الخاصة بكل يوم على التطبيق الخاص بكل مدرسة ضمانا لعدم الدخول على الامتحان من خـارج المدرسة.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن الهدف من الاختبار التجريبي ليس نوعية الأسئلة أو الجزء الأكاديمي، وإنما الاطمئنان على التابلت وبمثابة محاكاة للأدوات والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التي يستخدمها الطلاب، وأكدت الوزارة نجاح تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول لطلبة الثانوية العامة في يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط" الفايبر"، لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها.

وعقمت المدارس الفصول قبل بدء الامتحان واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وقياس درجة حرارة الطلاب والتشديد علي ارتداء الكمامات قبل الدخول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك