تزامنا مع يوم التراث العالمي.. افتتاح معرض مؤقت للصور الفوتوغرافية لدير سانت كاترين - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تزامنا مع يوم التراث العالمي.. افتتاح معرض مؤقت للصور الفوتوغرافية لدير سانت كاترين

رضا الحصري
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 5:19 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 5:19 م

افتتحت الدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، معرض الصور الفوتوغرافية للموقع التراثي "دير سانت كاترين"، الذي نظمته إدارة متحف شرم الشيخ بقاعة كبار الزوار، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للآثار الإسلامية و القبطية بجنوب سيناء.

وشهد حفل الافتتاح الأب جاستن، أمين مكتبة دير سانت كاترين ومسئول المخطوطات والراهب القس يوحنا السينائي، بدير سانت كاترين، ومجموعة من الزملاء بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية.

وقال محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن المتحف يهدف إلى التعريف بقصة تأسيس دير سانت كترين، ومعالمه الهامة، وأهم ما يحتوي من أيقونات ومخطوطات فريدة، إضافة إلى الكثير من المعلومات عن محمية سانت كاترين، وأهم وأندر الحيوانات والنباتات بالمحمية، وعلاقة القبائل البدوية بدير سانت كاترين والتأثير المتبادل بينهم.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم، أن المعرض المؤقت مستمر لمدة أسبوعين، ومن المقرر أن ينتهي يوم 4 مايو المقبل، ويستهدف جميع الفئات العمرية من زائري المتحف.

جدير بالذكر أن يوم التراث العالمي هو يوم تحتفل به العديد من دول العالم، وهو يوم حدده المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية الـ "ICOMOS"، للاحتفاء به كل عام في 18 أبريل، برعاية منظمة اليونسكو، ومنظمة التراث العالمي، من أجل اليوم العالمي لحماية التراث الإنساني، حسب الاتفاقية التي أقرها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في باريس في عام 1972.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك