الثلاثاء 18 يونيو 2019 10:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

يونيو المقبل.. «الصناعات الغذائية» يستقبل بعثة مستوردين في قطاع الأغذية المصنعة


نشر فى : الإثنين 20 مايو 2019 - 3:57 م | آخر تحديث : الإثنين 20 مايو 2019 - 3:57 م

يستقبل المجلس التصديري للصناعات الغذائية المصرية، بعثة مستوردين تشمل 40 مستورد من دول الأردن، السودان، تونس وجارى التواصل مع مستوردين من الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، وذلك لتنفيذ خطة المجلس لتنمية صادرات القطاع، وتركيز التواجد المصرى بالأسواق العربية الهامة.

هذا وسوف يتم عقد اللقاءات الثنائية فى أحد الفنادق بالقاهرة يوم 16 يونيو بجانب ترتيب زيارات لمصانع الشركات المشاركة وفقاً لرغبة العملاء من الدول المستهدفة.

وتمثل صادرات الدول العربية 55% من إجمالى صادرات الصناعات الغذائية المصرية، والتي بلغت 1.6مليار دولار من إجمالى صادرات القطاع التى بلغت 2.8 مليار دولار فى نهاية عام 2018.

وتجدر الإشارة إلى قيام المجلس بتوقيع بروتوكول تعاون مع النقابة العامة لتجار المواد الغذائية الاردنية فى مارس الماضى بهدف تبادل المعلومات وزيادة التبادل التجارى وتطوير الفرص التجارية وتسهيل اللقاءات الثنائية بين المصدرين المصريين والمستوردين فى الاردن وإيجاد فرص تجارية ودعم الفاعليات الاقتصادية بين البلدين، وذلك من منطلق أهمية الاردن كثالث أكبر دول العالم المستوردة للأغذية المصرية بقيمة بلغت 150 مليون دولار فى نهاية عام 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك