الليلة.. نهضة بركان في مهمة الدفاع عن لقب الكونفدرالية أمام أورلاندو - بوابة الشروق
الإثنين 27 يونيو 2022 4:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

الليلة.. نهضة بركان في مهمة الدفاع عن لقب الكونفدرالية أمام أورلاندو

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 20 مايو 2022 - 11:07 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 مايو 2022 - 11:07 ص

يسدل الستار في التاسعة من مساء اليوم، على نسخة الموسم الحالي من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية الإفريقية»، عندما يلتقي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي مع نهضة بركان المغربي في نهائي البطولة على ملعب ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في نيجيريا.

تأهل نهضة بركان إلى نهائي الكونفيدرالية، بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه مازيمبي الكونغولي 4-1، في إياب نصف النهائي، ليعوض خسارته ذهابا بهدف نظيف، فيما تأهل أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بعدما أقصى الأهلي طرابلس الليبي 2-1 بمجموع المباراتين.

ويعسى الفريق المغربي للحفاظ على لقبه والتتويج الثاني تواليَا بعد الفوز باللقب في الموسم الماضي أمام بيراميدز في المباراة التي أقيمت في المغرب وشهدت مشاكل تحكيمية كبيرة نتيجة القرارت المثيرة للجدل من حكم المباراة.

ووسط الإدعاءات الكثيرة بمجاملة التحكيم للفريق المغربي بسبب فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» وصل الفريق للنهائي بعد الاستفادة من طرد لاعب مازيمبي بسبب الاعتراض على الحكم.

من جهته أكد فلوران إيبينجي، المدير الفني لنهضة بركان، أن فريقه تأهل للنهائي؛ لأنه يستحق ذلك بفضل مستواه المميز، وليس بفضل التحكيم. وأكد: «على الجميع مشاهدة مباريات نهضة بركان جيدًا، تأهلنا ليس بسبب الحكام كما يقال».

كما طالب إيبينجي جهازه المساعد بإطلاعه بكل جديد عن إصابة بكر الهلالي لاعب الفريق، قبل المباراة النهائية. وكانت الإصابة قد عاودت الهلالي في مباراة مازيمبي بإياب نصف النهائي، علما بأنه سجل الهدف الأول لفريقه.

على الجانب الآخر، يأمل أورلاندو بيراتس لاستغلال عامل الجو الذي يعتبر مغايرًا عن المناخ في المغرب على، بالإضافة إلى مطالبة المدرب فادلو ديفيز، المدير الفني لأورلاندو الجماهير النيجيرية الحضور بكثافة وتشجيع فريقه في مواجهة نهضة بركان. وقال ديفيز قبل توجه بعثته إلى نيجيريا، قائلًا: «أدعو الجماهير النيجيرية لتشجيعنا ودعم ابنهم أوليسا نداه (لاعب أورلاندو بيراتس)».

وشدد المدرب على قوة الفريق المغربي وأهمية الحذر من الانسياق وراء محاولات الاستفزاز، بقوله: «نهضة بركان فريق متمرس في هذه المسابقة، وأوصيتُ لاعبينا بالتركيز وعدم الانسياق لمحاولاتهم الضغط على الحكم».

وأسندت لجنة الحكام في الكاف إدارة اللقاء إلى الحكم الزامبي جاني سيكازوي كحكم ساحة، يعاونه الأنجولي جيرسون سانتوس، والموزمبيقي ملانجولا، والبوتسواني جوشوا بوندو.

فيما يتولى محمود عاشور مهمة حكم الفيديو، يعاونه محمود أبو الرجال، ومحمود البنا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك