رئيس اتصالات النواب: قرارات ضبط منظومة النقل الذكي واجبة التنفيذ اعتبارا من الغد - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اتصالات النواب: قرارات ضبط منظومة النقل الذكي واجبة التنفيذ اعتبارا من الغد

هديل هلال
نشر في: الإثنين 20 مايو 2024 - 11:44 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2024 - 11:44 م

قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، لضبط منظومة النقل الذكي، واجبة التنفيذ اعتبارًا من الغد.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن اجتماع اليوم نجح بشكل منقطع النظير، لافتًا إلى أن شركة «أوبر» أكدت تنفيذ القرارات الصادرة.

وأكمل: «نحن تهمنا مصلحة البلد، ولسنا ضد أكل العيش - حتى لو فهم كلامنا بشكل خاطئ - بل نشجع استثمارات تكنولوجيا المعلومات بكل صورها، لكن لابد من وجود ضوابط ومعايير لها».

ولفت إلى أن «القرارات الصادرة اليوم تعظم وسائل وسبل الأمان في كل وسائل النقل الذكي»، قائلًا إنها تتضمن التسجيل الصوتي للرحلة بموافقة العميل عبر التطبيق.

وأوضح أن «القرارات تشمل تركيب كاميرا داخل السيارة»، منوهًا أن تلك الكاميرات مربوطة بغرفة العمليات الرئيسية في شركة النقل الذكي.

وأشار إلى أن القرارات تتضمن إجراء تحليل مخدرات وكحوليات لقائد السيارة كل 6 أشهر، وعشوائي كل شهر، بمعرفة معامل وزارة الصحة.

وعقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، مساء اليوم، اجتماعًا للاستماع إلى ممثلي شركة أوبر ورئيسي (جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات)، وذلك لمناقشتها في موضوع وسائل التطوير التكنولوجي لوسائل النقل الذكي؛ لتوفير كل سبل الأمان في ظل ما حدث من اختراقات قانونية من بعض سائقي شركة أوبر، وكذلك مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك