مجلس قضاء الموصل يقرر ترحيل «عوائل داعش» - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 3:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





مجلس قضاء الموصل يقرر ترحيل «عوائل داعش»

الموصل - د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 9:30 م | آخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 9:30 م
أعلنت بسمة بسيم رئيس مجلس قضاء الموصل اليوم الثلاثاء أن مجلس قَضَاء الموصل قرر ترحيل عوائل تنظيم داعش من مدينة الموصل (400كم شمالي بغداد).

وقالت بسيم، في بيان صحفي، إن مجلس قضاء الموصل أصدر قرارات لتنظيم الحياة في المدينة تضمنت "ترحيل عوائل داعش مِن مدينةِ الموصل وعدم استقبال عوائل داعش الفارين والمرحلين إلى مدينةِ الموصل مِن باقي الأقضية والنواحي في محافظة نينوى".

وأضافت أن القرارات تضمنت "إنشاء وتخصيص مخيّمات خاصّة بهذه العوائل وإعادة تأهيلهم نفسياً وفكريًّا ودمَجهم بالمجتمع بَعْد التأكد مِن استجابتهم للتأهيل والاعتماد على بطاقة السكن كوثيقة رسميّة تؤيد إن كان المُواطن مِن سكنة مدينةِ الموصل أم لا".

وذكرت أن القرارات شددت على " إيقاف حركة النزوح مِن باقي أقضية محافظة نينوى لداخل مدينةِ الموصل وإيقاف حركة النزوح الداخليّة وإعادة كلّ العوائلِ لمحل سكنهم الأصلي الَّذِي كَانت تسكنه قبل العاشر من يونيو عام 2014 باستثناء مَن فَقَد سكنه".

من جانب آخر ، صرح قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله اليوم بأن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي حررت الجزء الجنوبي من حي الشفاء وسيطرت على قلعة باشطانيا الاثرية وسجن الاحداث ومرقد يحيى ابو القاسم ودائرة صحة نينوى وكنيسة ماريا والجسر الخامس في الساحل الايمن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك