استقالات جماعية لأطباء سوهاج بعد محاولة تفتيش استراحة وكيل «الصحة» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استقالات جماعية لأطباء سوهاج بعد محاولة تفتيش استراحة وكيل «الصحة»

كتب –محمد عبد المجيد
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 10:09 م | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 10:09 م

أدان مجلس نقابة الأطباء فرع سوهاج، قيام بعض موظفي ديوان محافظة سوهاج، باقتحام الاستراحات الخاصة بمديرية الصحة، ومن ضمنها الاستراحة الخاصة بوكيل وزارة الصحة.
وشدد المجلس، في بيان له، على ضرورة احترام القانون، معلنًا تضامنه الكامل مع الأطباء الذين تم التعدي على حياتهم الخاصة، وعلى رأسهم الدكتورة وكيل وزارة الصحة بسوهاج، في أي إجراء قانوني أو خطوات تصعيدية لمعاقبة المتسبب في ذلك.
وقال الدكتور جمال قريشى إن التفتيش المالي والإداري بديوان عام محافظة سوهاج، بأوامر من أحد قيادات المحافظ توجه لتفتيش الاستراحة الشخصية لوكيلة وزارة الصحة بالمحافظة التي تقيم فيها. وأضاف أنهم طلبوا عامل الاستراحة لفتح الباب الخارجي وأرادو أن يقتحموا الاستراحة ولصدفة وجود وكيلة الوزارة تصدت لهم ورفضت دخولهم، واصفا الحادثة بأنها واقعة مؤسفة تستوجب المحاسبة.

من جانبها، قالت الدكتور رفيدة سلطان وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إنها أثناء تواجدها في استراحتها يوم الثلاثاء الماضي حضر إليها موظف من قبل مديرية الصحة وبصحبته عضو من التفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة وطلب الموظف تفتيش الاستراحة للتأكد من نظافتها، موضحا أنه حضر بناء على تعليمات من الدكتور اأمن عبد المنعم محافظ سوهاج.

وأكدت وكيلة الوزارة أنها رفضت الطلب لأنه لا يحق لأي شخص تفتيش استراحتها سوي النيابة العامة، وأضافت أنه فور علم الأطباء بمديرية الصحة بالواقعة تقدموا باستقالات جماعية موضحة أن عددهم يبلغ حوالي 40 طبيبا.

وأصدر محافظ سوهاج بيانا بشأن ما أثير من تعدي مسؤولي الشؤون الإدارية بمديرية الصحة وعضو من التفتيش المالي والإداري بديوان المحافظة على الاستراحات الخاصة بمديرية الصحة بسوهاج ومنها استراحة مدير المديرية، وأمر بإحالة الموضوع للنيابة الإدارية للتحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك