أكتوبر المقبل.. بدء الدورات التدريبية الحرفية للشباب بالمحافظات بتكلفة 650 ألف جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 7:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكتوبر المقبل.. بدء الدورات التدريبية الحرفية للشباب بالمحافظات بتكلفة 650 ألف جنيه

شريف حربي:
نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 3:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 3:05 م

تبدأ وزارة التنمية المحلية، الدورات التدريبية الجديدة للشباب بمراكز التدريب الحرفي بالمحافظات التي تدعمها الوزارة بالميكنة والخامات اللازمة وذلك أول أكتوبر المقبل، في مجالات الملابس الجاهزة والنجارة والأثاث الجلود والأحذية بتكلفة 650 ألف جنيه.

وقالت وزارة التنمية المحلية، في بيان، اليوم، إنه يجرى حاليًا التنسيق مع المحافظات لتحديد الاحتياجات التدريبية للدورة الجديدة وأعداد الشباب التي سيتم تدريبهم والحرف التي يتم التدريب عليها وأسماء الوحدات والمراكز التدريبية مع دراسة إمكانية ضم حرف جديدة للمراكز التدريبية في ضوء احتياجات سوق العمل على أساس أن تتولى المحافظة تجهيزها من آلات ومعدات وتقوم الوزارة بتمويل التدريب.

وأوضحت أنه يجرى العمل حالياً على تطوير عمل المراكز الحرفية التابعة للوزارة بالمحافظات وتحديد المؤشرات الإيجابية والسلبية للدورات السابقة التى نظمتها الوزارة لأخذها فى الاعتبار عند تنفيذ الدورات الحرفية الجديدة وتحقيق الاستفادة القصوى من التدريب ولتكون هذه الدورات جاذبة للشباب والفتيات لخلق فرص عمل مناسبة لهم.

وطالبت الوزارة، الشباب الراغبيين في الالتحاق بالبرنامج التدريبي للصناعات الحرفية بالتواصل مع إدارات الصناعات الحرفية بدواوين عموم المحافظات، لتسجيل بياناتهم والاستفادة من الدورات في خلق جيل جديد من العمالة الحرفية الماهرة وسد الفجوة في سوق العمل لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضافت أنه يمكن للشباب الذى يتم تدريبه بدء مشروع صغير فى ذات مجال التدريب من خلال الحصول على قروض عن طريق برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمحلية "مشروعك" أو صندوق التنمية المحلية بما يتيحه من فرص اقراض ميسرة وسريعة للراغبين وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك