الاتحاد الدولي لتنس الطاولة يشيد بإنجاز هنا جودة في بطولة لشبونة الدولية - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


الاتحاد الدولي لتنس الطاولة يشيد بإنجاز هنا جودة في بطولة لشبونة الدولية

علي البحيري
نشر في: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 10:20 م | آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 10:20 م

أشاد الاتحاد الدولي لتنس الطاولة بهنا جودة لاعبة المنتخب المصري والنادي الأهلي ، وذلك بعد فوزها ببطولة لشبونة الدولية تحت 15 عاما والتي أقيمت في العاصمة البرتغالية لشبونة.

ونشر الاتحاد الدولي لتنس الطاولة عبر موقعه الرسمي قائلا :" أثبتت هنا جودة أنها لا يمكن المساس بها تماما وذلك بعد التتويج بلقب بطولة لشبونة بعد سلسلة من المباريات المثالية لتتوج باللقب."

واستطاعت البطلة  المصرية هنا جودة التتويج باللقب بعدما فازت على اللاعبة الروسية زلاتا تيريكوفا  في النهائي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة 11-2 و 11-4 و 11-7.

وكانت هنا جودة قد توجت ببرونزية منافسات تحت 19 سنة بعد الخسارة 3-2 في نصف النهائي.

وتأهلت بطلة مصر لنهائي منافسات 15 سنة بعد الفوز على الفرنسية جايتانا بلايد بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة؛ لتتأهل للمربع الذهبي.

وكانت هنا قد بدأت مشوارها في البطولة من دور المجموعات، حيث تصدرت المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، بعد فوزها على البرتغالية جويانا بينيتو والإسبانية سيلفيا كول.

وفي دور ال 16، فازت على الألمانية جيلي ستورتز بنتيجة 3/0، قبل أن تهزم بطلة فرنسا وتتأهل للمربع الذهبي.

وعلقت هنا بعد الفوز بهذه البطولة قائلة :"لقد أحببت هذه البطولة. كانت الأجواء و جيدة جدًا ، وقد تمت إدارة كل شيء بشكل جيد للغاية. ولكنني متعبة جدا ؛ شعرت أن  اليومين الماضيين هما الأطول على الإطلاق  حيث لعبت 12 مباراة. كانت جميع المباريات صعبة .

وتابعت قائلة  " الفوز بالبطولة منحني  الثقة التي احتاجها بعد خسارة البطولة الأفريقية".

وكانت هنا جودة قد حققت إنجازاً كبيراً بعد أن قفزت 653 مركزاً فى التصنيف الدولى هذا الشهر وارتقت إلى المركز 407 على العالم فى تصنيف الكبار.

ونالت هنا إشادات واسعة من جانب الإتحاد الدولي لتنس الطاولة على هذا المستوى الراقى الذى تقدمه وتطوره الكبير والمستمر الذى جعلها تصل إلى هذا المركز والتقدم كل هذه المراكز دفعة واحدة.

وكانت هنا قد صعدت أيضًا من المركز العاشر إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي لتنس الطاولة ITTF لفتيات تحت 19 عامًا ، مما جعلها في وضع قوي للتأهل لبطولة العالم للشباب ، المقرر عقدها في البرتغال في ديسمبر.

وجاء تقدم هنا جودة بعد أن حصدت المركز الثانى فى البطولة الأفريقية وكانت قد حققت مفاجأة كبيرة بتغلبها فى نصف نهائي البطولة على دينا مشرف المصنف الأولى أفريقيا وافضل لاعبات مصر فى تنس الطاولة

وحققت هنا جودة رقما تاريخيا، بعدما أصبحت أصغر لاعبة تصل إلى المباراة النهائية من بطولة أفريقيا لتنس الطاولة للسيدات عن عمر 13 عاما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك