انتخابات النواب: منافسة قوية بين 53 مرشحا على 3 مقاعد في مدينة نصر - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

انتخابات النواب: منافسة قوية بين 53 مرشحا على 3 مقاعد في مدينة نصر

محمد فتحي وأحمد بدراوي
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 1:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 1:10 م

تشهد دائرة قسم أول مدينة نصر، المخصص لها 3 مقاعد، تنافسا شرسا بين 53 مرشحا في الدائرة التي تشمل منطقتي مدينة نصر ومصر الجديدة لأول مرة؛ بسبب اتساع الدوائر في قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

ويخوض السباق الانتخابي بالدائرة 53 مرشحا، 9 منهم فقط ترشحوا عن أحزاب سياسية؛ إذ دفع حزب "مستقبل وطن" بمرشحين اثنين هما النائب الحالي عن دائرة مدينة نصر محمد مصطفى السلاب، ورجل الأعمال عمرو السنباطي.

بينما دفع حزب "المصريين الأحرار" بمستشار رئيس الحزب لشئون الشباب إسلام الغزولي الذي يخوض السباق الانتخابي للمرة الثانية عقب محاولته الأولى فى عام 2015، بالإضافة إلى حزب "حماة الوطن" الذي دفع بمرشحين هما ماهر الجمال وشريف عوني، وحزب "الوفد" يدفع بمدحت خفاجي، وحزب "أبناء مصر" بمرشحين اثنين وهم: طارق عبدالعزيز ويحيى كرامة، وعن الحزب "العربي للعدل والمساواة" وائل حنفي، فيما بلغ عدد المرشحين المستقلين 44 مرشحا.

وترشح النواب الحاليون بالدائرة حمدي بخيت وتامر الشهاوي كمستقلين، بالإضافة لترشح النائب الحالي مدحت الشريف ومحمد مصطفى السلاب.

وبالرغم من إعلان رجل الأعمال طارق شكرى خوضه للانتخابات مستقلا، إلا أنه يلقى دعما من حزب "مستقبل وطن" ومرشحوه بالدائرة.

وتحت شعار "جيل لا يعرف المستحيل"، أعلن إسلام الغزولب مستشار رئيس حزب "المصريين الأحرار" لشئون الشباب وعضو المكتب السياسي عن خوضه الانتخابات باعتباره مرشحا عن الشباب، داعيا أهالي الدائرة للمشاركة بقوة في التصويت بانتخابات مجلس النواب، وعدم ترك الباب أمام الشريحة التي يتحكم فيها المال السياسي لتقرير مستقبل الدائرة، وبما ينعكس على الدولة بشكل عام.

وقال الغزولي، في تصريحاته لـ«الشروق»، إن الكثير من المواطنين يشكون تدخل المال السياسى فى الانتخابات بأشكاله المختلفة، معتبرا أن المشاركة الفعالة ستبطل تلك الأصوات وستمكن أبناء الدائرة من الإختيار الصحيح للمرشح الذي يلبي طموحاتهم ويمثلهم.

وذكر أن هناك مجموعة من الملفات المهمة سيمنحها الأولوية خلال عمله المرحلة المقبلة حال فوزه فى الانتخابات على رأسها ملف حقوق الأشخاص ذوي الهمم، وملفات البيئة والرياضة والفنون ومشروع للقراءة، وملف المرأة.

وتحدث عن أهمية دور المرأة ودورها الكبير المؤثر فى المجتمع المصري، مشيرا إلى أن هناك ملف كامل تم إعداده يتضمن قضايا تخص المرأة وحقوقها، خاصة في ظل وجود تمثيل كبير للمرأة في البرلمان الحالي لم يحدث في تاريخ الحياة البرلمانية.

وقال المرشح لمجلس النواب عن الدائرة، حمدي بخيت لـ«الشروق»: "الانتخابات القادمة قد تتأثر بما حدث في انتخابات الشيوخ، ونطمح أن الناس كلها تنزل وتدلي برأيها وتختار الأفضل، اختاروا المخلص".

وأضاف: "أضم صوتي للناس أن تنزل، هذا استحقاق دستوري والناس تنظر لنا به".

وتابع:" هذه الانتخابات مهم جدا فرز جيدا للمرشحين.. لنا خطوط تتفق مع توجهات الدولة، وخاصة مجال الشباب والرياضة ومجال التوعية الدينية الوسطية، والناحية الصحية والتعليمية".

وأكمل: "عالجنا أمور الإدمان في المدارس، وعملنا توعية فى كل وسائل الإعلام المصرية والأجنبية، وعملنا صالونات شهرية بمشاركة السادة الوزراء السابقين، ومعالجة الأزمات الراهنة الإقليمية مثل الأزمة السورية واليمنية".

واختار بخيت، شعارا لحملته الانتخابية، "من أجل مصر اختار الأفضل"، موضحا أن التوجهات الانتخابية في برنامجه هى نفس المحاور التي نعمل عليها.

وتحت شعار" خبرات تبني المستقبل"، يخوض عمرو السنباطب انتخابات مجلس النواب عن الدائرة عن حزب "مستقبل وطن"
.
ويقول المرشح مدحت الشريف، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إنه يراهن على سجل انجازاته فى البرلمان الحالي، ويحمل شعاره: "انزل وشارك واختار.. حننزل ولن نترك مصر وليمة للرشاوى الانتخابية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك