البرهان يعلق على تصريحات ترامب التاريخية بشأن السودان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرهان يعلق على تصريحات ترامب التاريخية بشأن السودان

وكالات
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 1:13 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 1:13 ص

ثمن رئيس مجلس السيادة في السودان عبدالفتاح البرهان، اليوم الاثنين، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بشأن استعداد رفع واشطن اسم الخرطوم عن قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال البرهان، في أول تعليق له على تصريحات ترامب: "أود أن أعبر عن عظيم تقديري و تقدير الأمة السودانية للرئيس دونالد ترمب و للإدارة الأم ريكية لإقدامهم علي إتخاذ هذه الخطوة البناءة لإزالة إسم السودان من قائمة الدول التي ترعي الإرهاب"، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

وأضاف رئيس مجلس السيادة في السودان:"يتأكد من خلال هذه الخطوة التقدير الكبير للتغيير التاريخي الذي حدث في السودان و لنضال و تضحيات الشعب السوداني من أجل الحرية والسلام والعدالة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن قبل قليل أن واشنطن سترفع اسم الخرطوم عن قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد أن تدفع الحكومة السودانية 335 مليون دولار تعويضات لعائلات الضحايا الأميركيين المتضررين.

وفي نفس السياق قال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح : "رفع اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب يؤذن ببدء مرحلة جديدة وتمثل نقلة كبيرة جدا".

ودخل السودان تصنيف قائمة الدول راعية للإرهاب في عهد رئيسه المخلوع عمر البشير، بعد اتهام الخرطوم بالضلوع في تفجير سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا والتي راح ضحيتها مايناهز 224 شخصا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك