23 ديسمبر.. «الحركة الوطنية» يناقش نتائج لقاءات الأمناء حول ترشح «شفيق» للانتخابات - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 6:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

23 ديسمبر.. «الحركة الوطنية» يناقش نتائج لقاءات الأمناء حول ترشح «شفيق» للانتخابات

كتب - على كمال:
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 4:16 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 4:16 م

• السيد: الأغلبية الساحقة تؤيد قرار خوضه المنافسة.. ولا أعرف هل سيحضر المؤتمر العام أم لا.. وقراره سيعلنه من داخل مصر

قال نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية رؤوف السيد، إن الحزب الذي يترأسه المرشح الرئاسي الأسبق الفريق أحمد شفيق، سييعقد مؤتمره العام يوم 23 ديسمبر المقبل، وسيتناول نتائج اللقاءات التي عقدتها أمناء المحافظات والمراكز على مستوى الجمهورية، بشأن ترشح الفريق شفيق للانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفا أن الأغلبية الساحقة بين أعضاء الحزب تطالب بترشحه.

وأوضح السيد، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن مكان المؤتمر لم يحدد حتى الآن، مشيرا إلى أنه لايعلم هل سيكون الفريق شفيق موجودا بالمؤتمر من عدمه، مضيفا: «لكن ما أؤكد عليه أن الفريق سيعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية من عدمه من داخل مصر، وليس من أي مكان آخر»، لافتا إلى أن المؤتمر العام سيحضر فيه كافة قيادات الحزب وأمناء المحافظات والمراكز على مستوى الجمهورية.

وفي بيان صحفي أصدره حزب الحركة الوطنية، أمس، والمنشور على صفحة الحزب الرسمية، قال رءوف السيد: «نؤكد مرارا وتكرارا على أن قرار ترشح شفيق للرئاسة متروك له دون غيره، وأنه صاحب الخيار الوحيد في تحديد موعد ومكان إعلان موقفه النهائي».

وأوضح نائب رئيس الحزب، أن المؤتمر العام المقرر عقده في 23 من شهر ديسمبر الجاري، ليس لإعلان ترشح الفريق للرئاسة إنما هو مؤتمر حزبي لأمانات الحزب في المحافظات وسيتم خلاله تحديد الموقف النهائي للحزب وقواعده من انتخابات الرئاسة.

وكان من المقرر عقد المؤتمر العام للحزبي في الأسبوع الأخير من شهر يناير 2018، إلا أن الحزب قرر التبكير بموعد عقده، ليكون موعد انعقاده 23 ديسمبر المقبل.

وأوضح البيان أن الأمانة العامة للحزب، قررت تأجيل موعد عقد المؤتمر الصحفي العالمي الذي كان من المقرر عقده في نوفمبر الجاري، ليتم عقده بالتزامن مع المؤتمر العام للحزب في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر المقبل، وسيكون المؤتمر للرد على جميع التساؤلات الخاصة بترشح شفيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك