«الكبد المصرى»: بدء علاج أطفال فيروس «سى» بعقار هارفونى مجانًا - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكبد المصرى»: بدء علاج أطفال فيروس «سى» بعقار هارفونى مجانًا

كتبت ــ أسماء سرور:
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 7:24 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 7:24 م

شيحة: الدواء آمن وبنسب نجاح تقترب من 100%.. وعدد المرضى حاليًا من 100 إلى 200 ألف

أعلنت مؤسسة الكبد المصرى، بدء حملة علاج الفيروسات الكبدية «سى» و«بى» للأطفال، وقال رئيس المؤسسة ورئيس لجنة التعليم العالى بمجلس النواب جمال شيحة، إنه يتم علاج الأطفال المصابين بفيروس «سى» من خلال قرص واحد من عقار «هارفونى» من المثيل المصرى، يوميا لمدة ٣ أشهر.

وأشار شيحة، خلال المؤتمر الذى عقدته المنظمة، اليوم، فى نقابة الصحفيين، إلى وجود أبحاث لتقليل مدة العلاج إلى شهرين فقط، مؤكدا مأمونية الدواء على الأطفال، وعدم وجود أعراض جانبية.

وأوضح شيحة، أن عدد مرضى فيروس «سى» من الأطفال يتراوح بين ١٠٠ــ٢٠٠ ألف مريض، لافتا إلى أنه حتى ٥ أشهر ماضية، أصبح متاح ومصرح بعلاج المرض لمن هم أقل من ١٨ سنة، متابعا: «كان لدينا قوائم انتظار للأطفال، وبدأنا فى علاج ١٠٠ طفل، وانتهينا حتى الآن من علاج ٥٥ طفلا بنسب نجاح تقترب من ١٠٠٪»، معلنا عن دعم المؤسسة وجاهزيتها لعلاج الأطفال بالمجان.

ولفت إلى أن أسباب إصابة الأطفال بفيروس «سى»، غالبا ما تكون نتيجة عمليات الختان وإجراء عمليات إزالة اللوز بكثرة فى أماكن غير معقمة دون داعٍ، كذلك عيادات الأسنان.

وقال إنه منذ ٣ سنين تقريبا كانت مصر أعلى الدول فى وباء الفيروسات الكبدية، وأعلى نسبة إصابة بفيروس «سى» وكانت حقيقة مؤسفة، وما يزيد الأمر أنه لم يكن هناك علاج، وكانت وصمة يشار بها إلى مصر، وكان بعض الناس تشبه الوضع فى مصر بالإيدز فى جنوب إفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك