مؤلف «صراع العروش» يصدر كتابا جديدا بعنوان «الدم والنار» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤلف «صراع العروش» يصدر كتابا جديدا بعنوان «الدم والنار»

نجلاء سليمان:
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 5:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 5:00 م

أصدر الكاتب الأمريكي جورج أر.أر. مارتن، اليوم الثلاثاء، كتابا جديدا بعنوان «الدم والنار»، ضمن سلسلة روايات الجليد والنار التي حققت مبيعات ضخمة حول العالم، واقتبس منها المسلسل الدرامي الأشهر في تاريخ الممالك والحروب «صراع العروش - Game of Thrones».

يتناول الكتاب تاريخ "التارجريان" ملوك مدينة ويستروس الخيالية، وتدور أحداثها في العصور الوسطى، وذلك قبل أشهر قليلة من إصدار الموسم الثامن والأخير من مسلسل Game of Thrones، الذي أعلنت شركة "HBO" إطلاق أولى حلقاته أبريل 2019.

عائلة تارجيريان تعد واحدة من أكبر العائلات الملكية التي تتناولها روايات جورج مارتن، وتدور حولها أحداث المسلسل، وهم العائلة التي كانت تسيطر في البداية على العرش الحديدي، وتحكم 7 ممالك، واشتهرت بأنها عائلة التنانين التي ساعدتها في السيطرة على مقاليد الحكم، حتى قتل آخر ملوكها على يد حارسه لتنهار مملكة التارجيريان، وتبدأ الصراعات بين عائلات «لانيستر، وبراثيون، وستارك»، وتقسيم المملكة بينهم.

اختار مارتن التارجيريان تحديدا لكتابة رواية خاصة بهم؛ لأنهم عائلة مثيرة للاهتمام وتختلف عن باقي العائلات في ويستروس، كانوا يتزاوجون فيما بينهم للحفاظ على نسلهم نقيا، سر قوتهم في التنانين التي لا يمتلكها أحد غيرهم ولا يمكن لأحد الوقوف أمامهم.

كان مقررا أن يصدر جورج مارتن رواية مكملة لأحداث قصته الأساسية عن الممالك السبعة بعنوان "رياح الشتاء"، وهو الكتاب السادس من سلسلة "أغنية الجليد والنار"، ولكنه أعلن في أبريل الماضي أنها لن تكون جاهزة للنشر في العام الحالي، وسيتم إصدار "الدم والنار" قبلها، وفقا لموقع الجارديان البريطاني.

نبهت صحيفة الجارديان في تقرير عن الكتاب الجديد، عشاق السلسلة التاريخية من حالة الإحباط التي قد تصيبهم بعد قراءة هذه الرواية، التي تتناول تاريخ التارجيريان وتنانينهم، بداية من إيجون الغازي إلى إيجون الثالث قبل 300 عام من بداية أحداث الجزء الأول من المسلسل، اختار الكاتب أن يسرد قصة الملوك والأمراء ذوي العيون الأرجوانية والشعر الأشقر بطريقة نثرية وترك الإثارة للأحداث، تركز الرواية على تفاصيل دقيقة للقصة الأساسية والقصص الفرعية حوالها، مما قد يسبب حالة من الملل تصاحب القاريء طوال الـ700 صفحة التي تتخللها الصور التوضيحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك