وزير النقل: إعادة تأهيل 81 جرار سكة حديد.. ووصول 10 جرارات جديدة قريبا - بوابة الشروق
السبت 14 ديسمبر 2019 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

وزير النقل: إعادة تأهيل 81 جرار سكة حديد.. ووصول 10 جرارات جديدة قريبا

أحمد سعداوي
نشر فى : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 5:41 م | آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 5:41 م

واصل وزير النقل كامل الوزير، جولاته التفقدية اليوم، لمتابعة المشروعات الخاصة بزيادة وتدعيم قوة الجر بالسكة الحديد ومتابعة معدلات تطوير ورش السكك الحديدية المختلفة؛ حيث تفقد الوزير ورش التبين للسكك الحديدية المتخصصة في عمرة وصيانة الجرارات.

تابع خلالها أعمال عمرات وصيانة جرارات جينرال إلكتريك، والهنشل الألماني.

وأكد وزير النقل، أهمية إعادة تأهيل 81 جرار جنرال الكتريك التي تتم داخل الورشة، حيث تم الانتهاء من جرارين ودخولهم التشغيل الشهر الماضي، وسيتوالى إعادة تأهيل باقي الجرارات ودخولها التشغيل وفقا للجدول الزمني المحدد.

وأشار الوزير، إلى أن هذه الجرارات تخضع بعد إعادة تأهيلها لفترة إختبار تستغرق شهرين للتأكد من الجاهزية الفنية لها، موضحًا أن لكل جرار ملف فني مسجل به كل ما يتعلق بالجرار والعمرات الخاصة وبه وغيرها من مختلف الأمور الفنية.

ولفت الوزير إلى أن هذه الأعمال تتم وفقا للتعاقد المبرم بين هيئة السكك الحديدية وجنرال إليكتريك لتوريد 110 جرارات جديدة وإعادة تأهيل 81 جرارًا آخرين كانوا متوقفين منذ عدة سنوات حيث يتم استخدام قطع الغيار الاصلية وتتم الأعمال تحت إشراف خبراء من جنرال إليكتريك وبأيدي عمال وفنيين مصريين.

ونوه إلى قرب وصول أول دفعة من الجرارات الجديدة المتعاقد عليها بعدد 10 جرارات جديدة كدفعة أولى على أن يتوالى توريد باقي الجرارات الجديدة تباعًا، طبقًا لجدول التوريد المتفق عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك