الأحد.. بدء التقديم للحصول على أراض زراعية بمدينة دهب - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. بدء التقديم للحصول على أراض زراعية بمدينة دهب

محافظة جنوب سيناء
محافظة جنوب سيناء
رضا الحصرى:
نشر في: الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 2:47 م | آخر تحديث: الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 2:47 م

أعلنت الوحدة المحلية لمدينة دهب، بمحافظة جنوب سيناء، عن بدء تقديم كراسات الشروط، للحصول على أراض زراعية بتجمعات الملك سلمان الزراعية، واستفاء كافة المستندات المطلوبة، وتقدم الراغبين في الحصول على الأراضي، بداية من يوم الأحد المقبل، في إدارة الاستثمار، بمقر محافظة جنوب سيناء، بمدينة الطور.

وقال اللواء صبري وزيري، رئيس مدينة دهب، في تصريح له، اليوم الجمعة، إنه يوجد شروط وضوابط للحصول على هذه الأراضي، منها لا يقل سن المتقدم عن ٢١ سنة، ولا يزيد عن ٥٠ سنة، ولم يسبق له الحصول على أرض زراعية من الدولة، ولا يكون المتقدم من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، أو الهيئات العامة، أو شركات القطاع العام.

وأوضح رئيس مدينة دهب، أن إجمالي قيمة المسكن والأرض 629 ألف جنيه، يجرى تسديد 5% من قيمة الأرض والمسكن، عند التخصيص بقيمة 31 ألف و450 جنيه، و20% من قيمة الأرض والمسكن، بعد مرور 3 سنوات، بقيمة 125 ألف و800 جنيه، وتسديد 75% من قيمة الأرض والمسكن، على أقساط سنوية لمدة 30 سنة، بواقع 15 ألف و725 جنيها سنويا.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة هي، صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم، ومستخرج رسمي من شهادة الميلاد له وزوجته وأبنائه، وشهادة مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، تفيد بأن المتقدم لا يحمل جنسيه دوله أخرى، سوى المصرية، وصورة بطاقة الرقم القومي للأبوين، أو مستخرج رسمي من شهادة ميلاد الأبوين، أو قيد عائلي، أو شهادة ساقط قيد الأبوين، وسداد مقابل الأنشطة والخدمات، بنظام الدفع الإلكتروني، لصالح الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء.

يذكر أن الهدف من إنشاء هذه التجمعات، هو توطين نحو 2 مليون مواطن من الوادي والدلتا، في سيناء بحلول عام 2022.

وتعد تجمعات الملك سلمان البدوية، بمحافظة جنوب سيناء، عبارة عن تجمعات لشباب، بحيث يحصل كل شاب علي مساحة ١٠ فدان، بالإضافة إلى منزل خاص على مساحة ١٨٠ مترا مربعا، وإقامة تجمع مزود بسوق تجاري، ومسجد ودار مناسبات، ووحدة صحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك