المدارس الخاصة تطالب أولياء الأمور بسداد القسط الثاني من المصروفات - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

المدارس الخاصة تطالب أولياء الأمور بسداد القسط الثاني من المصروفات

نيفين أشرف
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 2:52 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 2:52 م

طالبت المدارس الخاصة مؤخرا، أولياء الأمور، بسداد القسط الثاني من المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي، هذا في الوقت الذي أبدى فيه بعض أولياء الأمور الاعتراض على الدفع مع إمكانية استمرار توقف المدارس في الفصل الدراسي الثاني بسبب فيروس كورونا.

وأوضح عدد من أولياء الأمور أن المدارس رفضت تأجيل دفع القسط الثاني حتى يتبين موقف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، ورفضت إجراء أي تخفيض على المصروفات.

وقال إيهاب حسين، ولي أمر، إن المدرسة طالبته بسداد القسط الثاني المقدر بـ6000 جنيه، مع إعطائه مهلة حتى آخر يناير، فيما أشارت لبنى إبراهيم، ولية أمر، إلى أنها سددت جميع المصروفات المدرسية قبل بداية يناير بناء على طلب المدرسة، حتى تقوم المدرسة بتفعيل حصص الأون لاين لابنها.

من جهته، قال بدوي علام نائب رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، إن المصروفات المدرسية هي حق للمدارس لتستطيع تقديم خدمتها للطلاب، والمدارس قامت بعدة تجهيزات لتستطيع استكمال المناهج "أون لاين" من خلال تواصل الطالب مع معلم فصله إلكترونيا مما يساعده على التحصيل، مؤكدا أن ذلك كلف المدارس ملايين الجنيهات للتجهيز الإلكتروني.

وأضاف علام، لـ"الشروق"، أن المدارس أثبتت نجاحها خلال الفصل الدراسي الأول في استكمال المناهج "أون لاين" للطلاب مع تخصيص حصص للمراجعة، مشيرا إلى أنه حتى لو توقف الذهاب للمدارس في الفصل الدراسي الثاني فخدمات المدارس الخاصة مستمرة لطلابها، وتابع: "طبقا للقرارات الوزارية، يجب تحصيل جميع المصروفات قبل شهر فبراير".

كانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت قرارا بمد فترة سداد المستحقات المالية للقسط الثاني لأولياء أمور المدارس الخاصة والدولية للعام الدراسي الحالي حتى 1 فبراير المقبل، وفى حالة عدم سداد باقى القسط يتم إنذار ولى الأمر بعد 15 يوما من تاريخ سالف الذكر، وفى حالة عدم السداد يتم إنذاره مرة أخرى بعد 15 يوما، وفى حالة عدم السداد يحق للمدرسة حجب نتيجة الطالب وتحويله إلى مدرسة حكومية رسمية مناظرة مع عدم منحه الشهادة الخاصة به بعد رفع اسمه من الكشوف الخاصة بالمدرسة التى كان مقيدا بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك