«الأدوات المنزلية»: انخفاض نسبة المبيعات في «عيد الأم» لارتفاع الأسعار - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأدوات المنزلية»: انخفاض نسبة المبيعات في «عيد الأم» لارتفاع الأسعار

يارا صابر
نشر في: الخميس 21 مارس 2019 - 4:40 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019 - 4:40 م
هلال: تراجع الدولار سيخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة.. ومدير مبيعات: التخفيضات وصلت لـ30%

ينتظر أصحاب المحال التجارية المختلفة، موسم عيد الأم كل عام؛ لزيادة حركة البيع والشراء على جميع المستلزمات التي تباع كهدايا في هذه المناسبة، واعتاد أغلب المواطنين اللجوء إلى الأدوات المنزلية لتقديمها كهدايا لأمهاتهم.

وأكد أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، أن نسبة المبيعات في انخفاض خلال الفترة الماضية، وعزوف المواطنين عن شراء الأجهزة واضح بالأسواق، بسبب ارتفاع الأسعار.

وأضاف هلال، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الدولار وقلة الإقبال وراء ثبات الأسعار وعدم انخفاضها خلال الأسابيع الماضية، متوقعا انخفاضها بعد هبوط قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري خلال الأيام الماضية.

ورصدت «الشروق» خلال جولة ميدانية حركة البيع والشراء في الكثير من المحال التجارية، والتخفيضات التي وضعها أصحاب هذه المحال على الأدوات المنزلية لانعاش حركة السوق.

وقال مدير مبيعات أحد العلامات التجارية المشهورة في المستلزمات المنزلية والكهربائية، محمد محمود، إن هناك تخفيضات كثيرة وصلت إلى 30%، وتتضمن هذه التخفيضات على علامات كبيرة، مثل «شارب، والعربي، وفريش، ووايت بوينت».

وأوضح محمود، أن هناك أجهزة مثل الأفران كان لها النصيب الأكبر من هذه التخفيضات، فهناك ميكرويف شارب وصل نسبة التخفيض به إلى 6%، وأيضا تورنيدو وصل إلى 34%، وبسبب هذه العروض التي قامت بها الشركة، زادت حركة البيع عن العام الماضي.

وعلى النقيض تمامًا، أوضح مصلح عبد النبي أحد أصحاب معارض الأجهزة الكهربائية والمفروشات، أن هناك ركود في حركة البيع والشراء، على الرغم من كون العروض المقدمة هذا العام مميزة عن العام الماضي، قائلًا «الناس بطلت تشتري».

والتقت الـ«الشروق» بعدد من المواطنين، منهم شيرين وجدي، التي قالت إنها قامت بشراء خاتم ذهب وأيضا جلباب بـ480 بأحد محلات شبرا الشهيرة، مشيرة إلى أنها لم تلاحظ أي انخفاض في الأسعار، قائلة «يعتبر موسم ليهم بيحاولوا يستفيدوا ويكسبوا».

وقالت نور عبد العزيز، إحدى قاطنات منطقة القاهرة، إن هناك عروض كثيرة مقدمة في عيد الأم بمختلف المحال والمعارض، منها عرض «اشتري قطعه وأحصل على الثانية مجانًا»، استفدت بالعرض واشتريت لولداتي حذاء وأخذت الثاني مجانا، موضحة أن اليوم الذي ذهبت فيه لم يكن عليه إقبال كثير.

ومن جانبها أشارت خلود خالد، مواطنة، إلى أنه من المتوقع حصول الأدوات المنزلية على تخفيضات كبيرة مثل كل عام، فقد اشتريت طقم جرانيت سعره 650 جنيه، بعد خصم 100جنيه من سعره الاصلي، وعند حصولي على طقمين يصل سعرهم إلى 1200جنيه بدلًا من 1300جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك