65 جنيها للكيلو.. التموين: ضخ 50 طن دواجن برازيلية يوميا بمعارض أهلا رمضان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

65 جنيها للكيلو.. التموين: ضخ 50 طن دواجن برازيلية يوميا بمعارض أهلا رمضان

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 21 مارس 2023 - 3:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مارس 2023 - 3:51 م

قال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن 50 طنا من الدواجن البرازيلية يتم بشكل يومي بمعارض أهلا رمضان، بسعر 65 جنيها للكيلو جرام.

قال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن 50 طنا من الدواجن البرازيلية يتم بشكل يومي بمعارض أهلا رمضان، بسعر 65 جنيها للكيلو جرام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أنه يتم ضخ أكثر من 30 طنا بشكل يومي من اللحوم السوداني المذبوحة محليا بسعر 165 جنيها للكيلو جرام، بجانب لحوم برازيلية مجمدة بسعر 120 جنيها للكيلو.

وأشار أيضا إلى توفُّر السلع الأساسية مثل السكر والأرز والدقيق، موضحا أن المخزون الاستراتيجي آمن للغاية.

بشأن القمح، أكّد خليل أن المخزون الاستراتيجي آمن، كما أن الموسم الجديد على وشك الانطلاق ومع ذلك لا يزال هناك كميات متوفرة من القمح من الموسم الحالي.

يُشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد أمس الاثنين اجتماعاً؛ لمتابعة موقف توافر مختلف السلع بالأسواق، والجهود المبذولة لضبط أسعارها، وذلك بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعادل ناصر، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية.

وخلال الاجتماع، أكد وزير التموين توافر أرصدة آمنة من مختلف السلع، مشيرا إلى الجهود المبذولة لتأمين احتياطيات مستمرة من تلك السلع.

وتطرق وزير الزراعة، خلال الاجتماع، إلى متوسطات أسعار عدد من السلع الغذائية والخضراوات على مستوى مناطق السوق المحلية، وكذا متوسط أسعار اللحوم، والدواجن، والبيض، والأعلاف.

أما نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، فقد أكّد أن معارض أهلا رمضان التى تم إقامتها على مستوى الجمهورية، تسهم فى توفير مختلف السلع والمواد الغذائية بأسعار وكميات مناسبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك