السبت.. الأقصر تستقبل 4 رحلات شارتر سياحية من اليابان لأول مرة - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. الأقصر تستقبل 4 رحلات شارتر سياحية من اليابان لأول مرة

ارشيفية
ارشيفية
أحمد ابو الحجاج
نشر في: الخميس 21 أبريل 2016 - 3:17 م | آخر تحديث: الخميس 21 أبريل 2016 - 3:17 م
تستقبل مدينة الأقصر، السبت المقبل، 4 رحلات شارتر ياباني قادمة من مدينة أوساكا اليابانية لأول مرة في التاريخ، وتحمل على متنها 230 سائحًا يابانيًا، لمطار الأقصر الدولي مباشرة.

وستقوم هذه المجموعات برحلات نيلية بين الأقصر وأسوان على 5 بواخر نيلية، وزيارة المعالم الأثرية والسياحية.

وقال جرجس ونس، مدير مكتب شركة شين بلانك «اس بي تي»، إن رحلة الطيران الشارتر الياباني تستمر لمدة 7 ليالي، تبدأ يوم السبت بعمل زيارات للمعالم والمزارات السياحية بالبر الغربي والشرقي من محافظة الأقصر، على أن يغادروا فجر يوم الإثنين إلى محافظة أسوان بالمراكب النيلية لزيارة أبو سمبل، ثم يذهبون إلى محافظة القاهرة، على أن تكون المغادرة من القاهرة إلى اليابان مباشرة يوم الجمعة.

وأضاف مدير مكتب شركة شين بلانك، أن "الهدف من رحلات الشارتر المباشر هو أن تتم الرحلات دون تدخل من أي دولة، حيث كان يضيع يومين من خلال الترانزيت بين دولة قطر، ما جعلنا نفسخ العقد بين الشركة القطرية والتواصل مع اليابان مباشرة للاستفادة بقضاء الزبون الياباني 7 ليالى في مصر، ينتقل فيهم بين زيارات لمعالم الأقصر وأسوان والقاهرة الأثرية والسياحية"، بحسب قوله.

من جانبه، كلف مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، اللواء أحمد شاهين، مساعد المدير العام للمنطقة، بتكثيف تأمين المجموعات خلال زيارتها لمحافظتي الأقصر وأسوان.

ومن المقرر أن يقام حفل استقبال للسائحين بحضور محافظ الأقصر، محمد بدر، ومدير أمن الأقصر، اللواء عصام الحملي، وقيادات تنفيذية وشعبية، يتخلله عروض فنية مثل التنورة والفنون الشعبية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك