نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء.. الحديد والصلب: «صحاري» لم تقدم مستندات تطوير الشركة - بوابة الشروق
الأحد 9 مايو 2021 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء.. الحديد والصلب: «صحاري» لم تقدم مستندات تطوير الشركة

إعداد- سارة حمزة:
نشر في: الأربعاء 21 أبريل 2021 - 5:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أبريل 2021 - 5:17 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاربعاء 21 ابريل 2021

الحديد والصلب: «صحارى» لم تقدم مستندات تطوير الشركة
قالت شركة الحديد والصلب المصرية -تحت التصفية- في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، إن شركة صحارى لم تقدم مستندات عرضها لتطوير الشركة، والذي يبلغ قيمته 400 مليون دولار.
وأضافت أن شركة صحارى لم تقدم قائمة الشركات التي ستشاركها في عملية التطوير، واختتمت بيانها بتأكيد سير إجراءات التصفية في مجراها الطبيعي.

وزير المالية: الاقتصاد المصري مصر ثانى أكبر اقتصاد عربى فى 2020

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر تبنت سياسات اقتصادية توسعية خلال جائحة «كورونا»؛ لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم.
وأضاف وزير المالية، أن الاقتصاد المصرى، وفقًا لتقرير صندوق النقد الدولى، واصل تفوقه على العديد من اقتصادات المنطقة؛ ليرتقى إلى المرتبة الثانية بين أكبر الاقتصادات بالوطن العربى خلال عام ٢٠٢٠، بعد السعودية، حيث بلغ حجم الاقتصاد المصرى ٣٦١,٨ مليار دولار.

معيط: تعزيز علاقات الشراكة التجارية مع كندا وتشجيع الاستثمار في الأوراق المالية

أكد محمد معيط وزير المالية، أننا نتطلع إلى تعزيز سبل التعاون الاقتصادي والتنموي وعلاقات الشراكة التجارية مع كندا مما يُساعد فى تعظيم الصادرات المصرية، وتشجيع الاستثمارات الكندية بمصر، بما فى ذلك «الأوراق المالية المصرية»، وذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.

وزيرة التخطيط: تخصيص 4.5 مليار جنيه لميكنة منظومة الامتحانات

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه تم تخصيص 4.5 مليار جنية لميكنة منظومة الامتحانات؛ مؤكدة أن الرقمنة والميكنة وتوفير الوسائل التكنولوجية للتعليم من الأمور الهامة التي فرضتها جائحة كورونا

المشاط: 784 مليون يورو اتفاقيات البنك الأوروبي مع القطاع الخاص خلال 2020

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية أتاح تمويلات بقيمة 784 مليون يورو للقطاع الخاص خلال 2020، وذلك ضمن إطار برنامج تيسير التجارة، والحزمة المخصصة من البنك لدعم اقتصاديات الأسواق الناشئة في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

ارتفاع البورصة في الجلسة الرابعة هذا الأسبوع

ارتفعت البورصة لليوم الرابع على التوالي، اليوم الأربعاء، رابع أيام الأسبوع، لكنها قلصت من مكاسبها مع نهاية الجلسة، ليكون صعودا خافتا.
وكان المؤشر الرئيسي إي جي أكس 30 قد بدأ التعاملات على ارتفاع اقترب من 1% وكان 0.8%، لكنه أغلق عند ارتفاع 0.2% ووصل إلى مستوى 10642 نقطة في عمليات تبدو أنها جني أرباح، عقب صعود الأسهم خلال الأيام الماضية.

أسعار النفط تواصل الخسائر على خلفية تدهور الوضع الوبائي لكورونا في الهند

تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي اليوم الأربعاء، وسط مخاوف من أن يؤدي ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند والمزيد من القيود للحد من انتشار الفيروس إلى إضعاف الطلب وتجدر الإشارة إلى أن الهند هي ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم.

غدا.. مصر للطيران تسير 51 رحلة جوية دولية ومحلية
تسير مصر للطيران، غدا الخميس، 51 رحلة جوية محلية ودولية تنقل أكثر من 4226 راكبًا.
وذكرت الشركة، في بيان اليوم الأربعاء، أن الرحلات الدولية تتضمن 39 وجهة و8 رحلات الرحلات الداخلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك