محامي ترامب: انتهاء تحقيقات التدخل الروسي في الانتخابات أول سبتمبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامي ترامب: انتهاء تحقيقات التدخل الروسي في الانتخابات أول سبتمبر

واشنطن - د ب أ
نشر في: الإثنين 21 مايو 2018 - 4:24 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 مايو 2018 - 4:24 ص
أعلن رودي جولياني، محامي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت متأخر من يوم الأحد إن المستشار الخاص الذي يقود التحقيق في مزاعم عرقلة ترامب لتحقيق في التدخل الروسي في انتخابات عام 2016 سينتهي بحلول أول سبتمبر المقبل.

وبدأ تحقيق روبرت مولر في التدخل الروسي وعلاقاته المحتملة بحملة ترامب في مايو من العام الماضي بعد أن فصل ترامب مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي، الذي كان في ذلك الوقت يدرس تأثير موسكو على انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال جولياني لصحيفة "نيويورك تايمز" إن مكتب مولر أخبره بأن الجزء المتعلق بعرقلة التحقيق سينتهي بحلول الأول من سبتمبر المقبل، إلا أنه أضاف أن التاريخ يعتمد على ما إذا كان الرئيس سيوافق على إجراء مقابلة معه.

ورفض متحدث باسم مولر الرد على تصريحات جولياني الذي قالت الصحيفة إنه يبدو أنها محاولة للضغط بصورة علنية على مولر وسط مفاوضات بشأن إجراء مقابلة مع ترامب.

وقال جولياني لصحيفة "نيويورك تايمز" إن الجانب المزعوم بشأن عرقلة التحقيق يجب أن ينتهي بحلول الأول من سبتمبر، لأنه قد يؤثر بشكل غير مناسب على التصويت خلال الانتخابات النصفية في نوفمبر.

ونفت روسيا التدخل في الانتخابات، ونفى ترامب وجود أي تواطؤ بين حملته وموسكو ووصف التحقيقات التي أجراها مولر بأنها اشبه بحملة "مطاردة الساحرات"، في إشارة على ما يبدو إلى عدم مصداقيتها، وأنها مسيئة للبلاد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك