تأجيل إعادة محاكمة مرسي في قضية اقتحام الحدود الشرقية لـ15 يوليو - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل إعادة محاكمة مرسي في قضية اقتحام الحدود الشرقية لـ15 يوليو

الرئيس المعزول - محمد مرسي
الرئيس المعزول - محمد مرسي
كتب- محمد مجدي
نشر في: الخميس 21 يونيو 2018 - 3:24 م | آخر تحديث: الخميس 21 يونيو 2018 - 3:24 م

واستدعاء مسؤولين سابقين بالخارجية
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تأجيل إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و26 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في قضية "اقتحام الحدود الشرقية" والمتهمين فيها باختطاف وقتل ضباط وأفراد الشرطة وإتلاف المنشآت العامة إبان ثورة 25 يناير، لجلسة 15 يوليو المقبل.

وقررت المحكمة استدعاء وفاء بسيم مساعد وزير الخارجية، وممثل المكتب الدبلوماسي المصري في رام الله، للإدلاء بشهادتهم في القضية.

وسبق وأن ألغت محكمة النقض في شهر نوفمبر 2016، الأحكام الصادرة بالإدانة التي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المشدد بحق محمد مرسي و25 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد في القضية.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية، وأسندت النيابة للمتهمين في القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسى لحركة "حماس"، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك