الزمالك في مهمة مصالحة جماهيره أمام فاركو - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك في مهمة مصالحة جماهيره أمام فاركو

أمير نبيل
نشر في: الجمعة 21 يونيو 2024 - 10:56 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2024 - 10:56 ص

يدخل الزمالك اختبارا جديدا في مسابقة الدوري الممتاز عندما يستضيف اليوم فريق فاركو في السابعة مساء على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الأسبوع الثاني عشر من دوري نايل.

ويتطلع الزمالك لمصالحة جماهيره الغاضبة بسبب الهزيمة التي تلقاها في المباراة الماضية أمام المصري البورسعيدي بنتيجة 2-1.

كما يرغب البرتغالي جوزيه جومير مدرب الزمالك، لتحقيق الفوز من أجل التقدم أكثر في جدول ترتيب مسابقة الدوري حيث يتواجد الفريق الأبيض في المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة، دمعهم من 19 مباراة فقط.

أما فريق فاركو فيريد تحقيق الفوز من أجل تعديل نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، حيث تلقى هزيمة من الأهلي بنتيجة 2-1، ومن ثم تعادل مع زد بنتيجة 2-2، أخر فوز حققه في بطولة الدوري كان أمام بلدية المحلة في لقاء أقيم يوم 15 مايو الماضي.

ويتواجد فاركو في المركز الـ 15 في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري برصيد 22 نقطة، جمعهم من 25 مباراة.

والتقى الفريقان في 6 مرات سابقة، بدأت في بطولة كأس الرابطة المصرية في عام 2022، ووقتها تلقى الفريق الأبيض هزيمة بنتيجة 2-0.

أما اللقاء الثاني فكان ضمن مباريات الجولة الـ 14 لبطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021-22، ووقتها حسمت نتيجة التعادل السلبي اللقاء، وفي نفس الموسم لعب الزمالك مع فاركو في الجولة الـ 31 وحقق أول انتصار له بهدف أحرزه حسام عبد المجيد.

المباراة الثالثة التي جمعت الزمالك بفاركو كانت في 6 فبراير 2023، وأقيمت وقتها على استاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الـ 17 لبطولة الدوري الممتاز موسم 2022-23 وتلقى الفريق الأبيض هزيمة بنتيجة 3-0، وفي نفس الموسم تعادلا في الجولة الـ 34 بنتيجة 2-2 في لقاء أقيم يوم 16 يوليو 2023.

وفي دور الـ 16 لبطولة كأس مصر موسم 2022-23، نجح الزمالك في تحقيق الفوز على فاركو بنتيجة 3-1 في لقاء أقيم يوم 23 يونيو 2023.

ويرجع أخر فوز للزمالك على فاركو في بطولة الدوري يوم 19 أغسطس 2022 "أي منذ 672 يومًا"، حيث انتصر وقتها بنتيجة 1-0 ضمن مباريات الجولة الـ 31.

وعقد جوميز جلسة مع اللاعبين وشرح الأخطاء التي وقعوا فيها في مباراة المصري الماضية، وحذر من تكرارها في المباريات المقبلة، وطالبهم بضرورة التركيز وبذل أقصى جهد وعدم التفريط في أي نقاط.

في سياق أخر، أكد الجهاز الإداري لنادي الزمالك غياب نبيل عماد دونجا لاعب وسط الفريق، عن مباراة فاركو بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في مباراتي الإسماعيلي وإنبي، ثم نال الثالثة في اللقاء الماضي ضد المصري، فتم إيقافه.

ويعد دونجا اللاعب الثالث الذي سيغيب للإيقاف عن الزمالك أمام فاركو بسبب تراكم الإنذارات، رفقة أحمد مصطفى زيزو والسنغالي إبراهيما نداي.

ويفقد جوميز عددا كبيرا من لاعبيه في مباراة اليوم لأسباب مختلفة، حيث يغيب عن الفريق في تلك المباراة كل من محمود شيكابالا الذي يواصل رحلة التأهيل من إصابة الأمامية، وأحمد فتوح الذي يعاني من إصابة فى الكاحل، وسيف الجزيري ومصطفى الزناري الذان يخضعان أيضا لتأهيل من إصابة الخلفية، محمود الونش وأحمد حمدي إصابة بالرباط الصليبى، محمد عاطف حيث يعاني من إصابة في الركبة.

وأكد مصدر بالزمالك أن المدرب البرتغالي سيجري عدد من التعديلات على تشكيل الفريق أمام فاركو، على رأسها عودة عمر جابر لمركز الظهير الأيسر، لتعويض غياب أحمد فتوح لاعب الفريق بسبب الإصابة، مع عودة ناصر ماهر أيضا للتشكيل الأساسي، وسيكون زياد كمال في وسط الملعب، بدلاً من دونجا، بالإضافة إلى اقتراب ترافيس موتيابا من التواجد كبديلاً لزيزو.

ويدرس جوميز أيضا الدفع بيوسف أوباما في الخط الهجومي للفريق، بدلا من ناصر منسي، في ظل عدم تقديم الأخير المستوي المأمول منه خلال المباريات الأخيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك