«جهاز الشروق» يقيم منفذ بيع اليوم الواحد لتقنين أنشطة الباعة الجائلين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جهاز الشروق» يقيم منفذ بيع اليوم الواحد لتقنين أنشطة الباعة الجائلين

محمد علاء:
نشر في: الأحد 21 يوليه 2019 - 1:32 م | آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2019 - 1:32 م

• ويستبدل الإنارة العادية في الشوارع بـ«ليد» لترشيد 200 ألف جنيه من فاتورة الكهرباء شهريا


أقام جهاز تنمية مدينة الشروق، منفذ بيع اليوم الواحد بمدخل الإسماعيلية 2 بجوار إسكان الشباب؛ لتوفير السلع الأساسية وضبط الأسواق، وللقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، بحسب رئيس الجهاز عبدالرؤوف الغيطي.

وقال الغيطي، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن المنفذ مقام بالجهود الذاتية بتكلفة إجمالية بلغت نحو 600 ألف جنيه، ويشمل: 28 باكية مغطاة، و50 جلسة مكشوفة مخصصة للباعة الجائلين بالمدينة، شريطة أن يكون شاغلو أماكن البيع من العاملين بالأنشطة المخصصة لتلك الأماكن، وطبقا للأنشطة المقترحة من جهاز المدينة.

وأشار إلى أن المنفذ سيكون مكانا مناسبا لسكان المدينة لشراء مستلزماتهم بأسعار مخفضة، كما أن به مكتبا للإدارة، ودورات للمياه؛ لخدمة السكان والبائعين.

وأضاف الغيطي أن ذلك يأتي حرصا من الجهاز على توفير فرص عمل كريمة للباعة الجائلين ومنع تواجدهم داخل المدينة، وكذلك توفير الاحتياجات الأساسية كل من خضروات، وفاكهة، ولحوم، وأسماك، ودواجن، وغير ذلك للسكان بأسعار مخفضة.

وفي سياق مختلف، قال الغيطي إن جهاز المدينة وفَّر 7200 كشاف إنارة ليد ضمن منظومة إحلال وتجديد كشافات الإنارة لترشيد الطاقة الكهربائية.

وأضاف أنه يجري تغيير كشافات الإنارة الصوديوم قدرات 250 وات واستبدالها بكشافات إنارة ليد قدرات 120و105 وات بالمحاور والشوارع الرئيسية، وكذا تغيير كشافات الإنارة بالممرات والحدائق والمناطق الخضراء بالمدينة إلى كشافات ليد قدرات 55 وات.

وأوضح رئيس الجهاز أنه تم توفير 5200 كشاف إنارة ليد للمحاور والشوارع الرئيسية، وتم تركيب 3200 كشاف منها، وجار استكمال باقي أعمال التركيب، وكذا توفير 2000 كشاف للمرات والحدائق والمناطق الخضراء، وتم تركيب 1500 كشاف منها، وجار استكمال باقي أعمال التركيب.

وأكد رئيس الجهاز أن أعمال تركيب الكشافات أسفرت عن إنارة الطريق الغربي السريع والطريق الأوسط السريع والبطيء، وطريق الشباب، والطريق القادم من مدخل الإسماعيلية 1 حتى مبنى الجهاز ومدخل الإسماعيلية 2.

وأشار إلى أنه يجري أعمال تركيب الكشافات بطريق الحرية "الطريق الشرقي" وشارع شباب الشروق، والطريق الغربي البطيء وطريق الخدمات، ومن سنترال الشروق 1 حتى البانوراما، ومن المقرر أن تؤدي منظومة الإنارة الجديدة إلى توفير حوالي 200 ألف جنيه من التكلفة الإجمالية للطاقة الكهربائية المستهلكة شهريا بالمدينة، بالإضافة إلى استقرار وانتظام شبكة الإنارة وسهولة أعمال الصيانة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك