للمرة الأولى منذ عامين.. هبوط أسعار الدواجن لـ 18 جنيها بالمزارع - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



للمرة الأولى منذ عامين.. هبوط أسعار الدواجن لـ 18 جنيها بالمزارع

الدواجن المثلجة
الدواجن المثلجة
إسلام جابر:
نشر فى : الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 9:22 م | آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 9:22 م

سعر الكيلو 21 إلى 24 جنيها فى أسواق التجزئة.. وتجار يطالبون المستهلكين بشرائها وتخزينها للاستفادة من الانخفاضات
شهدت الأسواق المحلية هبوطا كبيرا فى أسعار الدواجن، نظرا لضعف معدلات الإقبال وقلة الطلب على شرائها، لاتجاه أغلب المواطنين لتناول اللحوم خلال فترة عيد الأضحى وما بعدها، حيث وصل سعر كيلو الدواجن بالمزارع لـ18 جنيها مقابل 24 جنيها خلال فترة ما قبل عيد الأضحى، فيما تراوح سعر الكيلو بأسواق التجزئة بين 21 و24 جنيها بحسب كل منطقة.
وقال رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية عبدالعزيز السيد: إن أسعار الدواجن انخفضت بشكل كبير خلال الأيام الماضية، نظرا لعزوف أغلب المواطنين عن شراء الطيور، بسبب فترة عيد الأضحى المعروفة بكثرة استهلاك اللحوم الحمراء.
وأضاف السيد، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن سعر كيلو الدواجن وصل لـ18 جنيها فى المزارع، وهو ما يحدث منذ سنتين، فيما سجلت كرتونة البيض 34 جنيها بالمزارع، موضحا أن صغار المزارعين يعانون خلال تلك الفترة من انخفاض الأسعار بهذا الشكل.
وأشار إلى أنه تواصل مع بعض المعنيين بوزارة التموين، لمطالبتهم بشراء كميات الدواجن التى يمتلكها صغار المزارعين خاصة أن الأسعار منخفضة للغاية خلال الفترة الحالية، على أن يتم ضخ تلك الكميات مرة أخرى خلال الأوقات التى ينخفض فيها المعروض من السلعة، وبذلك تعمل الشركة القابضة على فرض التوازن بالأسواق.
وفى السياق ذاته، قال مجدى سمير، تاجر دواجن فى منطقة حلوان، إن أسعار الدواجن انخفضت بشكل كبير خلال الأيام الماضية، عقب حالة الركود التى أصابت أسواق الطيور فى الفترة الأخيرة.
وأضاف سمير، لـ«الشروق»، أن سعر كيلو الدواجن البيضاء يتراوح بين 21 و24 جنيها حسب كل منطقة، حيث ترتفع تكلفة إيجار المحال فى بعض المناطق، بالإضافة إلى أجور العمالة، وفواتير الكهرباء، والمياه، وأجرة نقل الطيور، ما يجعل صاحب محل بيع الدواجن تجزئة مضطرا لوضع 5 جنيهات زيادة على سعر الكيلو جملة فى بعض الحالات.
وقال تاجر آخر فى منطقة حدائق المعادى عطية شكرى، إن مبيعات الدواجن كانت متوازنة إلى حد كبير خلال الفترة الماضية، على الرغم من ارتفاع سعر كيلو الدواجن لـ30 جنيها، مطالبا المواطنين بشراء كميات من الطيور، وتخزينها للاستفادة من انخفاض الأسعار الحالية فى الأسواق.
وأشار محمد ياسر، تاجر طيور بمنطقة الصف بالجيزة، إلى أن أسعار الدواجن لن تستمر على حالها طويلا، خاصة مع انتهاء مخزون اللحوم لدى المواطنين، وعودة معدلات البيع والشراء إلى طبيعتها، سترتفع الأسعار مجددا، ما يجعل الأيام الحالية فرصة جيدة لمحبى اللحوم البيضاء للحصول على الكميات التى تكفيهم بأسعار جيدة للغاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك