عضو «القابضة للمطارات»: حصول ميناء الأقصر على المركز الأول يدعو للفخر - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 4:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو «القابضة للمطارات»: حصول ميناء الأقصر على المركز الأول يدعو للفخر

دينا النجار
نشر في: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 1:44 م | آخر تحديث: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 1:44 م

ويتم الانتهاء من عملية تطوير المطارات خلال عام أوعامين


قال إلهامي الزيات، عضو مجلس إدارة الشركات القابضة للمطارات، إن اختيار المجلس العالمي للمطارات، مطار الأقصر الدولي ليحصل على المركز الأول بقارة إفريقيا في تطبيق قواعد السلامة الجوية لعام 2018، أمر مشرف ويدعونا للفخر.

وأوضح في تصريحات لفضائية «dmc»، اليوم الجمعة، أن المسابقة شهدت عددًا كبيرًا من المطارات على مستوى العالم والتي كانت تنافس على حصد المركز الأول، مشيرًا إلى تطوير المطارات المصرية خاصة في آخر5 سنوات.

وأكد أن مطار القاهرة شهد تطورًا ملموسًا لاحظه الراكب العادي، من حيث الاهتمام بموعد إقلاع أو هبوط الطائرات، أو موعد وصول الحقائب، بالإضافة إلى تطوير معايير الأمان، موضحًا أنهم يعملون بالتوازي لتطوير كافة المطارات في نفس الوقت، للمنافسة على أفضل مطار في إفريقيا الفترة المقبلة.

وتابع أن مصر بها أكثر من 23 مطارًا بالمحافظات، منها 6مطارات يأتون بدخل كبير، متوقعًا أنه سيتم الانتهاء من عملية تطوير المطارات خلال عام أو عامين.

وأعلن المجلس الدولي للمطارات، عن فوز مطار الأقصر بجائزة المركز الأول على مستوى قارة إفريقيا، في تطبيق قواعد السلامة الجوية لعام 2018، وسيتم منح الجائزة خلال انعقاد الجمعية العامة للمجلس في الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر المقبل بمدينة أبيدجان بكوت ديفوار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك