تراجع الأسعار في أسواق المستلزمات الدراسية - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

تراجع الأسعار في أسواق المستلزمات الدراسية

الفجالة صورة أرشيفية تصوير محمد نوهان
الفجالة صورة أرشيفية تصوير محمد نوهان
كتب ــ آية عامر ومحمد عبدالناصر وفهد أبوالفضل:
نشر فى : السبت 21 سبتمبر 2019 - 9:24 م | آخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2019 - 9:24 م

تجار ومواطنون: زيادة طلبات المدارس وراء ارتفاع إنفاق الأسر على المستلزمات الدراسية.. وتوافر المعروض وراء انخفاض السعر

شهدت أسواق المستلزمات الدراسية، إقبالا من المواطنين، حيث ارتفعت نسبة الإقبال 35% مقارنة بالعام الماضى، بسبب انخفاض الأسعار، وتوافر كميات كبيرة من المستلزمات التى يحتاجها الطلاب، بحسب تصريحات التجار.
وكان مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، قرر إقامة ٦ معارض تحت شعار «عودة المدارس» بتكلفة إجمالية تصل إلى ٢.٥ مليون جنيه بمشاركة نحو ٦٤ شركة.
فى الوقت نفسه رصدت «الشروق» خلال جولة ميدانية بمنطقة الفجالة، ارتفاع ميزانية الطالب الواحد إلى 700 جنيه لشراء الأدوات المدرسية من الزى المدرسى وأسعار شنطة المدرسة وكشاكيل وأقلام وأدوات تلوين وغيرها فى مكتبات ومحال شارع الفجالة، بسبب زيادة طلبات المدارس عن العام الماضى.
والتقت «الشروق» خلال جولتها الميدانية بمنطقة الفجالة بالتجار وأولياء الأمور، حيث قال محمود جلال صاحب محل أدوات مكتبية، إن الأسعار هذا العام منخفضة بصورة ملحوظة مقارنة بالأعوام الماضية وعلى الرغم من ذلك تكلفة الطالب الواحد تتخطى 700 جنيه، مؤكدا أن الانخفاض انعكس بالايجاب على حالة السوق وعلى عمليات البيع والشراء.
وأوضح محمود العسال صاحب محل أدوات مدرسية، أن الفترة الأخيرة شهدت ضخ كميات كبير من الأدوات المدرسية فى المحلات والمعارض التى أقامتها وزارتا الداخلية والتموين، وهو ما أدى إلى تراجع أسعار الأدوات المدرسية.
وأكد إسلام جمال صاحب مكتبة أدوات مدرسية، أن أولياء الأمور يأتون إلى الفجالة مدونون احتياجات أبنائهم فى ورقة لشرائها جملة واحدة لعدم العودة مرة أخرى إلى الفجالة وازدحامها خلال الفترة الحالية.
ومن جانبها، قالت عزة محمود ربة منزل بمنطقة الفجالة، إن أسعار الأدوات المدرسية هذا العام تشهد تراجعا كبيرا، بسبب زيادة الكميات المعروضة بالمكتبات مقارنة بالعام الماضى، مؤكدة تواجد جميع المستلزمات التى تكفى احتياجات الطلاب بمختلف مراحلهم التعليمية، وأسعارها تتناسب مع الجميع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك