عبد الغفار: نتوقع موجة كورونا ثانية نهاية أكتوبر.. وخفض إشغال المدن الجامعية بنسبة 50٪ - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

عبد الغفار: نتوقع موجة كورونا ثانية نهاية أكتوبر.. وخفض إشغال المدن الجامعية بنسبة 50٪

 وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار
وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار
عمر فارس
نشر في: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 8:39 م | آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 8:39 م

اللي فاهم إنه ممكن يحصل غلق للمصانع ووقف للمواصلات لأ مش هيحصل تاني
ضراوة الفيروس يعتقد أنها قلت بسبب انخفاض أعداد الإصابات وقلة حدتها

قال وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، إنه لا خيار مرة أخرى للغلق الكامل كما حدث أثناء مواجهة أزمة كورونا المرة الأولى، مضيفا: "اللي فاهم إنه ممكن يحصل قفل للمصانع ووقف للمواصلات لأ مش هيحصل تاني".

وأضاف عبدالغفار، خلال مشاركته في لقاء الجمعية العلمية المصرية لأمراض الشعب الهوائية ESSB، أنه ناقش خفض نسب إشغال المدن الجامعية ٥٠٪ في الجامعات، بحيث لا يوجد في غرفة أكثر من طالب أو إثنين وأي حديث غير ذلك يعتبر مهزلة، متوقعا موجة كورونا ثانية بنهاية أكتوبر، بالإضافة إلى رصد زيادة في نسب الإصابات في مصر مرة أخرى.

وأكد وزير التعليم العالي أن الاستمثار وتوفيره من قبل الشركات والمؤسسات لتشخيص فيروس كورونا وتحديد دقة التحاليل الخاصة به والمسائل المتعلقة به وحسم مسألة إعادة إصابة المتعافين منه أفضل من صنع الفاكسين والأدوية.

وأشار إلى أن ضراوة الفيروس يعتقد أنها قلت بسبب انخفاض أعداد الإصابات وقلة حدتها، مضيفا: "رصدت عدم وجود اتباع أساليب الحماية الشخصية والالتزام بالماسك في الشوارع وأرصد ذلك أثناء مشاهدتي للميدان التحرير والشوارع ذهابا وايابا لعمل يفي وزارة التعليم العالي".

وتابع: "بفكر بصوت عالي في مشكلة كورونا وباخد الدعم العلمي من الناس المتخصصين، وهناك تخوف من فتح الجامعات والمدارس على مستوى العالم، وبعض الدول التي فتحت أعادت أغلق مرة أخرى".

واستطرد: "من الصعب جدا السيطرة على الأطفال وتحقيق التباعد الاجتماعي وأيضا هناك صعوبة في ذلك على الشباب الجامعي ومش ممكن إن كل جامعة أو أعضاء هيئة تدريس هتحط على كل شوية طلبة رقيب، فنحن أمام تحدي كبير".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك