شهادتان جديدتان وتجديد 3 شهادات جودة من الأيزو لهندسة القاهرة - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

شهادتان جديدتان وتجديد 3 شهادات جودة من الأيزو لهندسة القاهرة

عمر فارس
نشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 9:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 9:04 م

حصلت كلية الهندسة- جامعة القاهرة، على شهادتي اعتماد للجودة المؤسسية الدولية.

يأتي هذا الإنجاز تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد عثمان الخُشت، رئيس جامعة، بشأن اتباع وتطبيق أنظمة الجودة العالمية في جميع المجالات، وخصوصا الإدارة، والحفاظ على البيئة، والسلامة والصحة المهنية، والشفافية.

وحصلت الكلية على شهادة الأيزو (ISO 21001:2018) لإدارة المنظمات التعليمية، والتي تعتبر المواصفة الدولية لنظام إدارة المؤسسات التعليمية، وأصبحت دليلاً على تطبيق أفضل الممارسات التعليمية. كما حصلت الكلية على شهادة الأيزو (ISO 37001:2016) لإدارة مكافحة الرشوة والفساد، ويعد من متطلبات هذا المعيار تمكن المؤسسات من تنفيذ إطار عمل لمكافحة الرشوة، ووضع سياسات وعمليات فعالة لمكافحة الرشوة.

واستطاعت الكلية تجديد اعتماد ثلاث شهادات جودة للعام التاني، وهي: شهادة الأيزو (ISO 9001:2015) نظام إدارة الجودة، والذي يعرف كمعيار نظام إدارة عام، وقد تم تطوير هذا المعيار بناءً على ثمانية مبادئ لإدارة الجودة. وكذلك تم تجديد اعتماد شهادة الأيزو (ISO 14001:2015) لنظام إدارة البيئة، والذي يستند إلى قرارات واتفاقية "قمة الأرض" العالمية التي عقدت في "ريو دي جانيرو" في يونيو في 1992، وهو نظام إدارة تم تطويره لتقليل الأضرار التي تسببها الهيئات أو يمكن أن تسببها للبيئة. وجددت الكلية اعتماد شهادة الأيزو (ISO 45001:2018) لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية، وهو معيار جديد يوفر منظورًا شاملاً للشركات لزيادة الصحة والسلامة المهنية للموظفين، وتقليل الحوادث والأمراض المهنية، والغرض الرئيسي من هذا المعيار هو تقليل مشاكل السلامة في مكان العمل إلى الحد الأدنى، والقضاء على هذه المخاطر، وضمان احترام المؤسسة، وإظهار مسؤولية الهيئة والحفاظ على تحفيز الموظفين، والأصول الأكثر قيمة للمؤسسة.

ووجه الدكتور حسام الدين عبدالفتاح، عميد الكلية، الشكر لأسرة الكلية على العمل الدءوب الذي سمح بتحقيق هذا النجاح، معربا عن امتنانه للأستاذة الدكتورة راندا عبدالكريم، وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لقيادتها الحكيمة لفريق العمل بالكلية، بالتعاون مع شركة QA، الذي تكللت جهوده الكبيرة بهذا الإنجاز، داعيا هيئة التدريس والعاملين إلى الاستمرار في الأداء المتميز.

يذكر أن شهادة "الأيزو" تُمنح للدلالة على التميز في تقديم الخدمات التعليمية مع الالتزام بالمعايير العالمية للاستدامة والسلامة المهنية والشفافية وغيرها، بالإضافة إلى تجديد اعتماد ثلاث شهادات حصلت عليها الكلية منذ عام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك