بالفيديو.. أبرز 10 أغاني في كتاب حياة حسن الأسمر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. أبرز 10 أغاني في كتاب حياة حسن الأسمر

سامي ميشيل
نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 9:52 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 9:52 م

قدم الفنان الراحل حسن الأسمر خلال مسيرته الكثير من الأغاني والمواويل، حتى لقبه محبيه فارس الأغنية الشعبية. بمناسبة الذكرى الـ59 لميلاده نرصد أبرز 7 أغاني للأسمر

1-أغنية "توهان"
هي أول أعمال الفنان حسن الأسمر في مجال الغناء، وكانت ضمن ألبومه الغنائي الذي حمل نفس الاسم، وصدر في عام 1983، بعد رحلته الطويلة في البحث عن شركة إنتاج تساعده في الوصول للناس.

 

2- "كتاب حياتي ياعين"
أحد أهم أغانيه والتي صدرت عام 1986 وكانت بمثابة البوابة التي عبر من خلالها "الأسمر" إلى قلب الجمهور، من كلمات يوسف طه، وألحان حسن عبد العزيز. وحققت نجاحًا كبيرا.

 

3- "أعملك إيه"
عام 1992 من الأغاني التي انتشرت سريعًا وكانت لون مختلف عما يقدمه "حسن " كعادته، فكانت تعتمد على إيقاع راقص بدلاً من الإيقاع الهادئ الحزين الذي أعتمد عليه الفنان في أغلب أعماله، والأغنية من كلمات حمدي عبد اللطيف، وألحان حسن عبد العزيز.

 

4-سألوني
عام 1993 وقد غناها الراحل في فيلم بوابة إبليس من بطولة مديحة كامل، ومحمود حميدة، وكوكبة أخرى من الفنانين، وقامت مديحة كامل بالرقص عليها في أحد مشاهد الفيلم.

 

-5 "ياهوى"
صدرت عام 1994 بعد غياب الأسمر عن الساحة الفنية لسنتين، من كلمات يوسف طه، وألحان حسن عبد العزيز.

 

6- " الواد الجن"
عام 1995 وقد غناها "الأسمر" في مسرحية حمري جمري التي أخرجها فهمي الخولي، وأنتشرت الأغنية بعد عرض المسرحية بشكل واسع بين جمهوره في مصر والوطن العربي.

7- "أنا أهو وأنت أهو"
كانت ضمن ألبوم "اتخدعنا" عام 1996 وحققت رواجًا بين الناس، كلمات أمل الطائر، وألحان حسن أش أش. وظهرت في مسلسل عائلة الحاج متولي حينما غناها الراحل في أحد أفراح العمل.

 

8- "يا خوفي"
كانت ضمن ألبوم أتخدعنا، والتي لحنها له حسن أبو السعود الذي لحن أغلب أغاني أحمد عدوية، ومن كلمات بهاء الدين محمود، وحققت الأغنية نجاحًا كبيراً لمحبي الراحل في مختلف الأوساط.


9- "الواد ده إيه"
صدرت عام 2001 وكانت أول أغنياته في الألفية الجديدة وظهرت في العديد من الأفلام التي مثل فيها "الأسمر"، من كلمات مجدي النجار، وألحان رياض الهمشي.

 

10- "متشكرين"
عام 2002 من ضمن ألبومه الغنائي "بابا يا بابا"، من كلمات مصطفى كامل، وألحان أحمد شاهين، وقد ظهرت تلك الأغنية في أحد مشاهد المسلسل الكوميدي ريح المدام عام 2017 من بطولة أكرم حسني وأحمد فهمي ومي عمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك