اليوم.. غلق كلي لشارع الأهرام لتنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو الأنفاق - بوابة الشروق
الأحد 5 ديسمبر 2021 9:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


اليوم.. غلق كلي لشارع الأهرام لتنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو الأنفاق

محمد عبد الناصر
نشر في: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 1:14 ص | آخر تحديث: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 1:14 ص

قال محافظة الجيزة إنه في إطار تسليم مواقع محطات الخط الرابع لمشروع مترو الانفاق بشارع الأهرام للهيئة القومية للأنفاق، لتنفيذ المشروع أنه سيتم تسليم الشركة المنفذة موقع أعمال محطة مترو المريوطية كمرحلة أولى، تحديدا بتقاطع شارع الأهرام مع طريق المريوطية، موضحة أنه ضمن تسليم عدد ٦ محطات مترو أنفاق بالخط الرابع بشارع الأهرام، حيث يبلغ طول موقع أعمال المحطة مايقرب من ۳۷۰متر وبعرض مايقرب من ۱۸متر.

وأشارت في بيان لها، اليوم الخميس، إلي أن الأمر يستلزم إجراء غلق كلي لشارع الأهرام وتقاطعه مع طريق المريوطية في الإتجاه القادم من المنطقة الأثرية اتجاه ميدان الجيزة فقط، بداية من ١٢ صباح اليوم الخميس، وحتى الانتهاء من الأعمال.

ووجهت رؤساء أحياء الهرم والطالبية ومديرية الطرق بالمتابعة الميدانية وإزالة المعوقات، لتسهيل الأعمال علي الشركة المنفذة، مشيرة إلي أنه
تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وتم تجهيز التحويلات المرورية اللازمة للتسهيل علي المواطنين.

وتابعت أن التحويلة الأولى حركة المركبات القادمة من ميدان الرماية وميدان النصر وترغب بالسير إتجاه شارع الأهرام تقوم بالسير يمينا " إجباري " إتجاه طريق المنصورية المؤدي الى مناطق أبو الهول، ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران الكائنة بطريق المنصورية أمام مناطق التوحيد والنور ثم العودة لطريق المنصورية مره أخرى.

وأشارت إلي السير يمينا إتجاه محور أنور السادات (ترسا سابقاً) وإستكمال السير إتجاه شارع الأهرام عن طريق الدوران والعودة مرة أخرى لمحـور ترسا من فتحة الدوران الكائنه بعد منزل كوبرى ترسا المستحدث والعوده بشارع ترسا ثم الدخول يمينا إتجاه شارع نعمة الله وصولاً حتى شارع الأهرام.

ونوهت إلي التحويلة الثانية أن حركة المركبات القادمة من محـور اللبيني وكافة الشوارع الفرعية القادمة من المنطقة المحصورة بين تقاطع شارع الأهرام مع طريق المنصورية حتى تقاطعه مع طريق المريوطية والتي تبلغ طولها مايقرب من ٩٠٠ متر تقوم بالسير بشارع الأهرام حتى موقع الغلق الكلي " موقع محطة المريوطية " بتقاطع شارع الاهرام مع طريق المريوطية.

واتبعت: ثم الدخول يمينا اجبارى إتجاه طريق المريوطية ثم السير حتى كوبرى العروبة دوران أعلى ترعة المريوطية، بينما الدوران والعودة لطريق المريوطية مره أخرى والسير حتى تقاطعه مع محور ترسا، ثم الدخول يمينا اتجاه محور ترسا والسير اتجاه شارع الاهرام عن طريق شارع نعمة الله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك