ثقافة القاهرة تناقش دور المرأة في المجتمع - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

ثقافة القاهرة تناقش دور المرأة في المجتمع

أ ش أ
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2020 - 9:47 ص | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 - 9:47 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة القاهرة، حيث عقد قصر ثقافة حلوان ندوة بعنوان "دور المرأة والثقافة الصحية" حاضرتها د. أمل حامد من إدارة المعصرة الطبية تحدثت فيها عن دور المرأة كمسئولة عن كيان أسرة من جميع النواحي الصحية والنفسية وتربية جيل سوي بعيدا عن الأمراض النفسية، كما أشارت إلى دورها الفعال في المجتمع في جميع المجالات.

وأقام قصر تحيا مصر بالأسمرات ندوة بعنوان "الغذاء الصحي" للدكتورة حنان عزت من الإدارة الطبية بالمقطم تحدثت فيها عن الغذاء الصحي والدور الهام الذى تقوم به المرأة فى اختيار الطعام الذى يحافظ على صحتها وصحة أسرتها وذلك بالابتعاد عن الأطعمة التى تحتوى على مواد حافظة ضارة، كما أشارت إلى الطريقة الصحيحة فى تخزين الأطعمة دون أن تفقد قيمتها الغذائية، إلى جانب ورشة حكى بعنوان "درس فى العدل" هذه الفضيلة التى يجب أن يعرفها الأطفال، بالإضافة إلى مسابقة فى المعلومات العامة من أجل إكساب الأطفال معلومات فى شتى المجالات، كما أقيمت ورشة رسم حر بقسم الفنون التشكيلية، وورشة تعليم أساسيات الكروشيه.

نفذت المكتبة الثقافية لحي المعادي ورشة فنية عبارة عن عمل فازة باستخدام الورق وقشور البيض، بجانب أمسية شعرية مفتوحة واكتشاف المواهب بنادى الأدب ببيت ثقافة المرج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك