وزير العدل: النظر في تجديد حبس المتهمين إلكترونيا تتم بمنتهى السلاسة - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 8:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

وزير العدل: النظر في تجديد حبس المتهمين إلكترونيا تتم بمنتهى السلاسة

هديل هلال
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2020 - 9:59 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 - 9:59 م

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن الوزارة وضعت خطة لتطوير المحاكم على ثلاثة مراحل، موضحًا أن المحكمة ككيان إذا لم يكن لائقًا فإن الخدمة لن تكون على النحو المطلوب.

وأضاف مروان، خلال لقاء لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، أن الوزارة الآن في المرحلة الثالثة لخطة التطوير، قائلًا إن المرحلة الأولى تضمنت 91 محكمة، والثانية 116.

ولفت إلى أن الوزارة قللت عدد الحضور داخل المحكمة بسبب ظروف كورونا، مؤكدًا أن الوزارة مستمرة في تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المحاكم حتى الآن.

ونوه وزير العدل إلى مجازاة الموظف المخالف، إضافة إلى أن المواطن غير مسموح له بالدخول دون كمامة، مضيفًا أن الوزارة اتخذت قرارات تكنولوجية للمساعدة في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكد أن الوزارة لم تلقَ اعتراضًا من أي طرف من أطراف القضية؛ قاض أو متهم أو نيابة، على قرار النظر في تجديد حبس المتهمين إلكترونيا، معقبًا: «الكل سعيد من التحول الذي حدث وكان داعمًا لها».

وذكر مروان، أن العملية تمت بمنتهى السلاسة ولم تحدث بها أي مشكلة تقنية في القاهرة والإسكندرية، مستطردًا أن التقنية أوفر ماديًا ومعنويًا، إضافة إلى تقليل المخاطر الأمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك