«العمل العربية»: قرار «ترامب» بشأن القدس تحدي صارخ للمواثيق الدولية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العمل العربية»: قرار «ترامب» بشأن القدس تحدي صارخ للمواثيق الدولية

اجتماع المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب
اجتماع المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب
كتب- أحمد بُريك
نشر في: الخميس 21 ديسمبر 2017 - 1:13 م | آخر تحديث: الخميس 21 ديسمبر 2017 - 1:13 م

شارك فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية، أمس الأربعاء، في افتتاح الدورة الطارئة الأولى للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، تحت عنوان «معًا لأجل القدس عاصمة فلسطين الأبدية» بحضور غسان غصن الاْمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وجبالي المراغي رئيس المجلس المركزي، وبشارة الاْسمر رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان، وجورج مافريكوس الأمين العام للاتحاد العالمي للنقابات، وعدد من رؤساء الاتحادات العمالية وأعضاء الوفود النقابية العربية.

وأكد «المطيري» خلال كلمته، أن القدس عربية وخط أحمر لا يجب المساس بها، فقدسيتها متجذرة في الديانات السماوية، ضاربة في أعماق التاريخ، مشيرًا إلى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبارها عاصمة لإسرائيل، تصرف فردي غير محسوب العواقب، يشكل تحديًا خطيرًا وسافرًا واستهتارًا بمشاعر الفلسطينيين والعرب.

وقال: «لن نرضخ لهيمنة إرهاب دولة مارقة، ولن نستكين للظلم في زمن الأزمات والمِحن، ولن تسلب القدس العربية بقرار انتهازي جائر يخرق جميع القرارات والمواثيق والاتفاقات الدولية، فالشرعية الدولية والقرارات الأممية تؤكدان أن وضع القدس استثنائي، وأن أي إجراءات تتخذها سلطات الاحتلال الغاشم لفرض قوانينها وولايتها وإدارتها على مدينة القدس الشريف، هي إجراءات غير قانونية؛ ولاغية وباطلة».

وأضاف: «نحن في منظمة العمل العربية نتابع بحرقة ما يجري على أرض فلسطين الحبيبة ولعاصمتها القدس الشريف، ويؤسفنا تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والظروف الانسانية التي يعيشها عمال وشعب فلسطين، وما يعانونه يوميًا من ممارسات تعسفية على حواجز قوات الاحتلال ومعاملة مهينة ومذلة، وترسيخ ممنهج للتمييز ضدهم، واستغلالهم، وحرمانهم من أبسط حقوقهم في انتهاك صارخ لجميع الأعراف والمواثيق الدولية».

وأدان التوسع الاستيطاني المجحف للكيان الصهيوني ومصادرة الأراضي والموارد الفلسطينية وعزل المناطق عنصريًا وتشديد الحصار على غزة والسيطرة الكاملة على الاقتصاد ومقومات التنمية في تحد للقرارات الأممية ذات الصلة على مرأى من العالم أجمع.

ودعا جميع النقابيين الأحرار بسواعدهم السمراء إلى أن يضافروا جهودهم؛ لدعم آمال الشعب الفلسطيني في اعتراف جميع دول العالم بدولة فلسطين والقدس عاصمتها الأبدية، مختتمًا: «أقول بكل قلب عربي أن القدس عربية وستبقى عربية إلى يوم الدين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك