أكثر من مليوني شخص يشاركون في «مسيرة النساء» المعارضة لـ«ترامب» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكثر من مليوني شخص يشاركون في «مسيرة النساء» المعارضة لـ«ترامب»

لوس أنجلوس - الفرنسية
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 1:17 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 1:17 م

نزل أكثر من مليوني شخص إلى شوارع واشنطن ومدن أمريكية أخرى انضم إليهم متظاهرون حول العالم، أمس السبت، في «مسيرة النساء» المعارضة لدونالد ترامب، غداة تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد رسميا.

وفي حين اجتاحت تظاهرة ضخمة واشنطن، هاجم ترامب الإعلام متهمًا إياه بالتقليل من حجم المشاركين في حفل تنصيبه قبل يوم، ولو أنه كان على علم حتما بنزول مئات الآلاف إلى الشوارع في واشنطن، حيث شلوا الحركة لساعات في وسط المدينة قرب البيت الأبيض وفي منتزه المول المؤدي إلى مبنى الكابيتول حيث مقر الكونجرس.

ورغم أن سلطات العاصمة الأمريكية لا تنشر أرقاما عن المتظاهرين، قال منظمو مسيرة النساء في واشنطن، إن عدد المشاركين بلغ المليون مع انضمام أعداد غفيرة من المحتجين إلى المسيرات في كافة أنحاء البلاد.

وشارك أكثر من نصف مليون شخص، بحسب الشرطة، السبت، في تظاهرة بلوس أنجلوس والعدد نفسه في نيويورك. ونظمت تظاهرات أخرى في شيكاغو ودالاس وسان فرانسيسكو وسانت لويس ودنفر ومدن كثيرة أخرى.

وفي خطابات نارية، أكد المحتجون رفضهم لنهج الرئيس الجمهوري الذي تعهد بتغيير إنجازات سلفه.

وقالت ماريا إيمان، 16 عاما، التي أتت إلى واشنطن مع طلاب آخرين من إيلينوي، إنه "شعور رائع أن تنضم إلى نساء يرفضن خطاب ترامب "التمييزي والخطير والمثير للانقسام".

وأضافت: "أصبحت جزءا من التاريخ وفي يوم من الأيام ساخبر أولادي بذلك".

ونزلت إلى الشارع أعداد كبيرة من النساء والرجال من جميع الأعمار لإظهار وحدة الصف.

وأعربت تانيا غاكسيولا، 39 عاما، التي أتت من تاكسون بأريزونا، عن قلقها من أن يحاول ترامب فرض قيود على قوانين الإجهاض وبالتالي يقيد حرية المرأة.

وقالت: "إنه نرجسي يسعى دائما للحصول على التأييد. وهذا دليل كبير على عدم التأييد، نأمل في أن يلفت انتباهه".

ورفع المتظاهرون في العاصمة لافتات كتب عليها بخط اليد «لا تراجع للنساء» و«حقوق المرأة هي حقوق الإنسان» و«شكرا ترامب، حولتني إلى ناشطة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك