وزيرة الثقافة تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة مؤسسة فاروق حسني - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 فبراير 2020 8:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


وزيرة الثقافة تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة مؤسسة فاروق حسني

أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 22 يناير 2020 - 12:07 ص | آخر تحديث : الأربعاء 22 يناير 2020 - 12:07 ص

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة حفل توزيع جوائز الدورة الأولى لمسابقة مؤسسة فاروق حسني للفنون التى تقام بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، وذلك في مركز الجزيرة للفنون بحضور الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق ورئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وقالت عبد الدايم إن مؤسسات المجتمع المدنى الثقافية تلعب دوراً هاماً في الحياة الثقافية في الكثير من الدول فيما يقتصر عمل المؤسسات الرسمية على التخطيط الإستراتيجي ودعم المشروعات الثقافية، مؤكدة أن الثقافة المصرية تعمل على تحقيق التكامل بين الهيئات الثقافية الرسمية والمؤسسات الخاصة بهدف الوصول إلى جميع أطياف المجتمع إيماناً بأهمية الشراكة فى التنمية الثقافية لتأسيس مجتمع مدنى سليم.

وأوضحت أن وزارة الثقافة تقدم الدعم للمؤسسات الجادة الرامية إلى نشر الفن والثقافة الراقية بجميع صورها والتى تؤثر بشكل مباشر وإيجابي على الوعي المجتمعى.

وأعلنت إقامة معرض خاص بقاعة اتجاه بقصر الفنون للفائز تجسيداً لمسار الوزارة فى دعم المواهب.

من جانبه، ثمن الفنان فاروق حسني رعاية وزارة الثقافة للمؤسسة الأمر الذي منحها ثقلا في الوسط الإبداعى، مؤكدا أن كل المتنافسين فى المسابقة يستحقون الجائزة حيث واجهت لجنة التحكيم صعوبة كبيرة فى اختيار الفائز نتيجة جودة الأعمال المقدمة وأعلن أنه بداية من الدورة المقبلة ستكون هناك أكثر من جائزة للمسابقة.

وكان الاحتفال قد بدأ بتفقد أعمال الفنانين المتأهلين للمرحلة النهائية من المسابقة ثم قامت وزيرة الثقافة بتسليم أعضاء لجنة التحكيم شهادات تقدير وهم الدكتورة علية عبد الهادي، الدكتور أشرف رضا، الدكتور حسين الشابوري، الفنان سمير فؤاد والفنان إيهاب اللبان، ثم أهدت شهادات تقدير لـ10 مشاركين هم أحمد يحيي سعيد البدوي، إيمان عبدالرحمن حسين عبدالرحمن، خشوع هشام فاروق الجوهري، دينا صموئيل نصر نسيم، ريهام محمد السيد محمد، سارة إيمان جمال طنطاوي، شدو محمد إبراهيم رخاوي، محمد خالد محمد عمران، محمد جمال بسيوني محمد، نهي محمد السيد حنفي، ثم سلم الفنان فارق حسنى جائزة المسابقة للفنانة ايمان عبد الرحمن حسين.

يذكر أن المسابقة تقدم لها ٤٥٣ طالبا من ٢١ محافظة لشباب أقل من ٣٥ سنة وصل للمرحلة النهائية ٧١ منهم وتبلغ قيمة الجائزة ٥٠ ألف جنية للعمل الفائز، إضافة إلى شهادات تقدير لأفضل ١٠ مشاركين.

حضر الحفل الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة وعدد كبير من الفنانين والنقاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك