جامع: من المقرر الاعتماد على الصناعات المتميزة لدينا في المدينة المصرية بالسودان - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

جامع: من المقرر الاعتماد على الصناعات المتميزة لدينا في المدينة المصرية بالسودان

نيفين جامع
نيفين جامع
أسماء الدسوقي
نشر في: الجمعة 22 يناير 2021 - 3:27 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 يناير 2021 - 3:27 ص

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن عملية التبادل التجاري بين مصر والسودان تحقق التكامل الذي تسعى الدولتين إلى تحقيقه، مشيرة إلى أنها عرضت على المسؤولين بالخرطوم نقل الخبرات المصرية إلى الجانب السوداني.

وأضافت جامع، في مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه يوسف الحسيني عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء اليوم الخميس، أنها تطرقت خلال زيارتها إلى السودان إلى تبادل الخبرات في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفتت إلى أن تواجد مصر في معرض الخرطوم الدولي فرصة جيدة للتواصل بين رجال الأعمال المصريين والسودانيين في مجال الصناعة والتجارة، مضيفة أنه سيتم عقد أول مجلس أعمال مصري سوداني غدًا، في تشكيله الجديد، على أن يكون هناك تواصل بين رجال الأعمال المصريين والسودانيين، ليتم وضع خطط عمل لتنفيذ المشروعات الموضوعة بين الطرفين.

وأكدت أن ملامح طبيعة الصناعات التي ستتم في المدينة الصناعية المصرية داخل السودان بها شيء من الوضوح، إذ أنه سيتم الاعتماد على الصناعات المتميزة لدى مصر، وكذا على الخامات المتوفرة في السودان واحتياجه.

ولفتت إلى أن الدعم الذي ستقدمه مصر للسودان سيكون عن طريق رجال الأعمال، مفيدة بأن التنفيذ من خلال رجال الأعمال يكون أسهل وفي وقت أقرب.

وعن صناعة الذهب، بينت أنه سيكون هناك شيء من التعاون بين مصر والسودان في هذا الملف، معقبة: «نشارك جميعنا في هذا الموضوع بالتنسيق مع طارق الملا، وزير البترول والطاقة المتجددة، نظرًا لأنه المعني الأول بالملف».

ووصلت إلى الخرطوم، مساء أمس الأربعاء، وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة إلى السودان تستغرق عدة أيام، تشارك خلالها في افتتاح معرض الخرطوم الدولي، في دورته الثمانية والثلاثين، التي انطلقت اليوم، ومصر ضيف الشرف فيها.

وكان في استقبال الوزيرة نيفين جامع، في مطار الخرطوم الدولي، وزير التجارة والصناعة السوداني، مدني عباس مدني، وعدد من قيادات الوزارة، والسفير المصري في السودان حسام عيسى، وطاقم السفارة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك