مياه المنيا: تدريب 350 متدربا على إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال 2020 - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مياه المنيا: تدريب 350 متدربا على إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال 2020

ماهر عبد الصبور:
نشر في: الجمعة 22 يناير 2021 - 2:19 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يناير 2021 - 2:19 م

قال المهندس ياسر أحمد الشهاوى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، إن الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية، دربت 350 من مسئولي السلامة والصحة المهنية بالفروع وجميع مسؤلي السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل والمحطات خلال عام 2020.

وأوضح الشهاوي، أن التدريب يهدف إلى رفع كفاءة المتدربين على كيفية التعامل مع مخاطر تسرب الكلور والدخول في الأماكن الضيقة والمغلقة والتعرف على أنواع الحرائق وطرق مكافحتها باستخدام معدات الإطفاء وذلك بفروع العدوة ومغاغة وسمالوط وبني مزار ودير مواس.

وأضاف أن تأهيل العاملين ومسئولى السلامة والصحة المهنية ساهم في حصول عدد من محطات المياه والصرف الصحي والشبكات على شهادة T.S.M "الإدارة الفنية المستدامة" ومن هذه المحطات، محطة مياه الرحمانية، محطة مياه السلام، ومحطة معالجة تانوف.

وأكد أن رفع كفاءة قدرات العاملين وتطوير الأداء لا سيما فى مجال السلامة والصحة المهنية يأتى ضمن توصيات اللجنة التنسيقية العليا لشركات مياه الشرب والصرف الصحي برئاسة المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار الشهاوى إلى أنه يتم تنفيذ خطط للتدريب العملي والنظري في مواقع العمل مع ضرورة وأهمية الالتزام بتعليمات التشغيل القياسية للحفاظ على العنصر البشري والمادي.

ولفت إلى أنه جار حاليا تجهيز دورة فني وأخصائي وأعضاء لجان السلامة والصحة المهنية لـ50 فنيا، من مواقع عمل مختلفة بالشركة وذلك لتأهيلهم للعمل كمسئولين للسلامة والصحة المهنية في مواقع عملهم واعتماد الشهادات عن طريق المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

ونوه رئيس الشركة إلى أنه فى إطار التطوير والاستفاده من كافة الخبرات فإن الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية قامت بصيانة وملء ما يقرب من 300 جهاز إطفاء بمختلف مواقع الشركة بواسطة الورشة الفنية لصيانة أجهزة الإطفاء بجميع أحجام طفايات البودرة والمنشأة حديثا بمحطة رفع شاهين بالمنيا لتخدم جميع فروع الشركة، بالإضافة إلى تجهيز بعض المحطات بنظام الإطفاء التلقائي والغمر بثان أكسيد الكربون لحماية اللوحات الكهربائية والمحولات من مخاطر الحريق.

وأضاف أنه يتم تجهيز كبسولات الكلور للقضاء على تسريب الكلور حال حدوثه في بعض المحطات مثل محطة العرين القبلي بملوي، محطة مياه التل دير مواس، لتجنب أى مخاطر ناتجة عنه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك