شل تحدد استثمارات محتملة بقيمة 4.5 مليار دولار في فرنسا - بوابة الشروق
السبت 28 مايو 2022 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

شل تحدد استثمارات محتملة بقيمة 4.5 مليار دولار في فرنسا

د ب ا
نشر في: السبت 22 يناير 2022 - 8:20 م | آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 8:20 م

حددت شركة "شل بي ال سي" استثمارات محتملة بقيمة 4 مليارات يورو (5ر4مليار دولار) في فرنسا في محاولة لدعم جهود البلاد لتطوير مصادر مستدامة للطاقة ، حسبما ذكرت صحيفة "لوفيجارو " اليوم السبت نقلا عن مقابلة مع الرئيس التنفيذي بن فان بادن .

ووفقا للصحيفة ترغب شل في الاستثمار في مشاريع مزارع الرياح البحرية وإقامة محطات لشحن بطاريات السيارات الكهربائية وانتاج الهيدروجين والوقود الحيوي للطائرات.

وقال فان بادن في المقابلة،التي اوردتها وكالة بلومبرج للأنباء " فرنسا واحدة من الدول الرئيسية لتلقي استثمارات في قطاع انتقال الطاقة"،.
كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن يوم الاثنين الماضي عن 21 مشروعا استثماريا جديدا ، قال مكتبه إن قيمتها الإجمالية تبلغ 4مليارات يورو.

وربما يساعد ذلك البيان واهتمام شل، الذي يأتي قبل أقل من ثلاثة أشهر على الانتخابات الرئاسية ، على تعزيز وضعه في جذب مستثمرين أجانب.

من جهة أخرى ،يواصل الرئيس ماكرون تقدمه على خصومه، المنتمين لليمين ولليمين المتطرف، في أحدث استطلاع للرأي، أجراه معهد "ابسوس/سوبرا ستيريا"، قبل انتخابات نيسان/إبريل المقبل.

وقالت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت إن ماكرون حصل على 25% من الأصوات المحتملة، فيما حصلت كل من الجمهورية المحافظة، فاليري بيكريس ومارين لو بان من حزب "التجمع الوطني" على 5ر15%، في الاستطلاع بشأن الجولة الأولى للانتخابات.

وسيحصل اريك زيمور، من اليمين المتطرف علىدعم بنسبة 13% .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك