وزير الخارجية الإيطالي: رؤية مشتركة مع مصر لتحقيق الأمن الغذائي - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية الإيطالي: رؤية مشتركة مع مصر لتحقيق الأمن الغذائي

هديل هلال
نشر في: الأحد 22 يناير 2023 - 3:34 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2023 - 3:34 م

قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، إن مباحثاته مع سامح شكري، وزير الخارجية، تطرقت إلى الأوضاع الاقتصادية، وتعزيز التعاون في المجال الاقتصادي بشتى مجالاته كالطاقة والزراعة والصناعة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية، اليوم الأحد، أن بلاده مستعدة لتنظيم ملتقى رجال الأعمال بين مصر وإيطاليا، من أجل بحث طرق تعاون جديدة.

ولفت إلى تناول المباحثات الوضع المعقد في أوكرانيا، وقضية الأمن الغذائي، منوهًا أن خطر الهجرة غير الشرعية يزداد، لو لم يصل القمح للعديد من الدول.

وأشار إلى وجود رؤية مشتركة مع مصر لتحقيق الأمن الغذائي، وضمان وصول الحبوب لكل الدول، مؤكدًا أن إيطاليا تريد تحقيق الاستقرار والسلام، بمنطقة الشرق الأوسط وبحر المتوسط.

وذكر أن بلاده تؤيد حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، على أساس واضح؛ يمكن الشعبين من التعايش السلمي والاعتراف ببعضهما.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، بقصر الاتحادية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، «إن مصر تعتز بعلاقاتها التاريخية الممتدة والمتميزة مع إيطاليا على المستوى الحكومي والشعبي».

وأكد أن مصر تتطلع لتطوير العلاقات مع إيطاليا والعمل معها في إطار الشراكة الراسخة التي تجمع البلدين من أجل تطوير العلاقات الثنائية بينهما، ونقلها إلى آفاق أرحب من التعاون المثمر في جميع المجالات، وعلى نحو يتسق مع تاريخ البلدين العريق وحضارتهما العظيمة، ومكانتهما المحورية في المتوسط، ولما فيه خير للشعبين الصديقين.

وأضاف أن اللقاء تناول عددا من الملفات الاستراتيجية الهامة، فيما يتعلق بالتعاون الثنائي بين البلدين، فضلاً عن التباحث وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك