إسقاط عضوية «ساويرس» من الحزب يعمق الانقسام في «المصريين الأحرار» - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

إسقاط عضوية «ساويرس» من الحزب يعمق الانقسام في «المصريين الأحرار»

محمد فتحي
نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 5:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 5:48 م
- «العلايلي»: تصرفات خليل هزلية.. و«الجوهري»: على ساويرس المبادرة بلم الشمل مادام يرى نفسه كبيرا
اشتعلت الأزمة داخل حزب المصريين الأحرار، مجددا بعد أن أعلن الحزب، فصل المهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب، من عضويته بشكل نهائى، عقب إحالته إلى لجنة الانضباط الحزبى، وذلك بعد عقده مؤتمر صحفى وأعضاء مجلس الأمناء الثلاثاء الماضى، غير أن «ساويرس» لم يحضر للتحقيق وهو ما دفع اللجنة لاتخاذ قرار بإسقاط عضويته.

وقال د. محمود العلايلى، القيادى بحزب المصريين الأحرار، ردا على إسقاط عضوية «ساويرس»: «نحن مستمرون في إجراءاتنا لاسترجاع حزب المصريين الأحرار مرة أخرى، بشكل قانوني»، مشيرا إلى أن «جميع إجراءاتنا تسير بسرعة فى مسارها السليم، ونعمل الآن على إعادة هيكلة قواعدنا الحزبية وهيكلة مستوياتنا الحزبية».

وأضاف «العلايلي»، لـ«الشروق»: «المهندس نجيب ساويرس، يتواصل مع مجلس الأمناء باستمرار لمتابعة ما يحدث، وأرى أن الأزمة لم تصل إلى طريق مسدود، وأن جميع التصرفات الهزلية لجبهة خليل (عصام خليل رئيس الحزب)، تعد أبوابا جديدة تتفتح لاسترجاع الحزب، وتزيدنا إصرارا على المضى قدما فى خطوات استرجاعه».

وقال اللواء سلامة الجوهري، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، (جبهة خليل)، إن «ساويرس» «له كل الاحترام، لكنه كان هو سبب الأزمة، بسبب ضغوطه على الحزب، وسحب المقار، والامتناع عن تمويل المقار الموجودة فى المراكز والمحافظات، وكان من المفروض أن يخبرنا بسبب هذه الأفعال».

واضاف «ساويرس تعهد بتمويل المقار ثم تراجع بعد ذلك، ما هدد بانهيار الحزب، ما دفع خليل إلى اتخاذ قرارات لإنقاذ الحزب»، مشددا على أن «المؤتمر العام الذى عقده الحزب، وصوت خلاله على إلغاء مجلس الأمناء، تم بمنتهى الشفافية وسط حضور قوى».

وتابع: «المفروض أن تكون المبادرة من جهة ساويرس، وأتمنى أن يراعى المصلحة العامة، أن يبادر بلم الشمل، مادام يعتبر نفسه كبيرا، ومحتضنا للحزب».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك