رئيس وزراء المجر يدافع عن حملة لافتات مناهضة للاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وزراء المجر يدافع عن حملة لافتات مناهضة للاتحاد الأوروبي

د ب أ
نشر في: الجمعة 22 فبراير 2019 - 6:07 م | آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 6:07 م

دافع رئيس وزراء المجر، المحافظ المتشدد، فيكتور أوربان، اليوم الجمعة عن حملة مثيرة للجدل ضد رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر صورته على أنه مؤيد للهجرة غير الشرعية.

وأظهرت لافتات حملة الدعاية الحكومية، التي جرى الكشف عنها يوم الاثنين الماضي، يونكر مع رجل الأعمال الملياردير مجري المولد جورج سوروس –وهو أحد الخصوم المفضلين لأوربان- مع تعليق "لك الحق في معرفة ما تُقدِم عليه بروكسل".

وتقول الحملة: "إنهم يريدون فرض حصص إعادة توطين إلزامية. ويريدون إضعاف حقوق الدول الأعضاء (بالاتحاد الأوروبي) لحماية حدودهم. سيسمحون بالهجرة بتأشيرة مهاجرين".

ورفضت المفوضية هذه الاتهامات بشدة، واتهمت بودابست بنشر "أنباء زائفة".

ورفض أوربان، الذي يأمل في أن تحقق الأحزاب الأخرى المناهضة للهجرة، مكاسب كبيرة في انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في مايو، التراجع اليوم الجمعة.

وقال في حوار أسبوعي مع الإذاعة الرسمية: "مثل هذه الحملة تفضح البيرواقراطيين في بروكسل... تريد الأغلبية الحالية في بروكسل تكثيف الهجرة وهو ما سيؤدي إلى أن أوروبا لن تصبح ملكا للأوروبيين".

يشار إلى أن حزب "فيدس" بزعامة أوربان –إلى جانب الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل- عضو في حزب الشعب الأوروبي، أكبر كتلة في برلمان الاتحاد الأوروبي. وهناك جدال دائر بشأن ما إذا كان التكتل سيطرد "فيدس".

ونأى الساسة الألمان بأنفسهم عن حملة أوربان الأخيرة.

وقال ماركوس زودر، رئيس "الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري" ( الشقيق الأصغر للحزب المسيحي الديمقراطي)، المقرب من أوربان على نحو تقليدي: "أحدث تصريحات فيكتور أوربان ليست مقبولة"، بحسب ما أوردته صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" اليوم الجمعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك