السودان: خطاب مهم للرئيس البشير خلال ساعات.. وتوقعات بإعلان حالة الطوارئ - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السودان: خطاب مهم للرئيس البشير خلال ساعات.. وتوقعات بإعلان حالة الطوارئ

د ب أ
نشر في: الجمعة 22 فبراير 2019 - 7:47 م | آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 7:47 م

يترقب السودانيون مساء الجمعة قرارات مهمة ينتظر أن يعلنها الرئيس السوداني عمر البشير عبر خطاب مباشر من داخل القصر الرئاسي في العاصمة السودانية الخرطوم، وترجح التسريبات إعلان البشير لحالة الطوارئ لمدة عام، وحل الحكومة المركزية الحالية والولايات السودانية المختلفة وتكوين حكومة تسيير أعمال.

وتشهد أروقة الحزب الحاكم والحكومة تحركات محمومة اليوم، حيث تعقد اجتماعات طارئة للمكتب القيادي للحزب الحاكم وأخرى لأحزاب الحوار، قبيل الخطاب المرتقب للرئيس البشير، منع الإعلام عن تغطيتها، بينما وجه مدير الأمن السوداني دعوات لقادة الصحافة السودانية للاستماع إلى تنوير سيطرحه عليهم مساء اليوم دون أن يوضح ماهيته.

ويشهد السودان منذ ما يزيد عن الشهرين سلسلة تظاهرات، تولى تجمع المهنيين السودانيين "تجمع نقابي غير رسمي " زمام الدعوة لها للاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية والمطالبة بإسقاط النظام.

وتجددت التظاهرات في عدد من أحياء العاصمة السودانية عقب صلاة الجمعة اليوم ومساء اليوم، حيث خرج المئات في أحياء بالخرطوم وأم درمان مرددين هتافات تطالب بإسقاط النظام، عملت الشرطة السودانية على تفريقها بالغاز المسيل للدموع وفقا لشهود عيان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك