محمد أبو حامد: الحرية مصانة بالدستور المصري.. وتطبيقها على الأرض ينقصه الكثير - بوابة الشروق
الأربعاء 1 أبريل 2020 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

محمد أبو حامد: الحرية مصانة بالدستور المصري.. وتطبيقها على الأرض ينقصه الكثير

هديل هلال
نشر فى : السبت 22 فبراير 2020 - 11:34 م | آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 11:34 م

قال البرلماني محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الحرية أساس تم صياغته في الدستور بشكل يؤكد أن الدولة تصون الحرية وتدعمها، مؤكدًا أنها «مُصانة بداية بالدستور المصري».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «التاسعة مساء»، المذاع عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء السبت، أن «الحرية في مصر تتعرض لإشكاليتين رئيسيتين»، لافتًا إلى أن «الأحداث بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو كان لها تأثيرات تهدد كيان وبقاء الدولة المصرية جعلت الجماعات الإرهابية تعمل على تفكيك الدولة».

وأوضح أن «تحفظات الدولة على بعض الأنشطة بالخروج في تحركات شعبية إلى الشارع؛ يرجع إلى أن الدولة في حالة تهديد وتعاني مواجهة من الإرهاب، فضلًا عن محاولة جماعة الإخوان استغلال هذه التحركات لتهديد أمنها».

ولفت إلى أن تطبيق الحرية على الأرض ينقصه الكثير، موضحًا أن «الدولة في فترة أشبه بفترة النقاهة كانت تسترد فيها عافيتها، واستطاعت أن تسترد فيها الكثير».

وانطلقت مساء اليوم السبت الفترة المسائية بعد تطويرها على القناة الأولى والفضائية المصرية والتي تحمل اسم «التاسعة»؛ حيث تبدأ في التاسعة مساء وهو موعد نشرة الأخبار التي طالما كانت علامة مميزة لتنطلق في شكلها الجديد.

ويقدم النشرة مجموعة مميزة من مقدمي نشرات الأخبار؛ منهم أميمة تمام، وسحر ناجى، ونهى توفيق، ودينا عصمت، ورغدة أبو ليلة، وريهام الديب، وريهام النمر، وآية كافوري، ومصطفى ميراز، وأحمد عبد الصمد، ويوسف عابدين.

وتستمر النشرة من التاسعة وحتى العاشرة مساء؛ لتبدأ بعدها فترة حوارية جديدة يقدمها الإعلامي وائل الإبراشي والإعلامية ناردين فرج، تناقش الأمور الحياتية المختلفة سواء اجتماعية أو سياسية أو فنية أو رياضية. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك