النمسا تستدعي السفير الروسي بعد اعتراف بوتين باستقلال دونيتسك ولوغانسك - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النمسا تستدعي السفير الروسي بعد اعتراف بوتين باستقلال دونيتسك ولوغانسك

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 4:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 4:05 م

استدعت النمسا، اليوم الثلاثاء، السفير الروسي، بعد يوم من اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

ونقلًا عن وسائل إعلام أجنبية، قالت الوزارة في بيان: «تم استدعاء السفير الروسي في النمسا إلى وزارة الخارجية للاجتماع صباح اليوم»، مضيفة أن «تحرك روسيا يعد انتهاكا خطيرا لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، وهو ما تدينه النمسا بشدة».

واستدعت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، القائم بالأعمال الأوكراني في موسكو فاسيلي بوكوتيلو للتشاور على خلفية اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة أن استدعاء الدبلوماسي تم على خلفية اتخاذ القيادة الروسية «قرارات غير قانونية بشأن الاعتراف باستقلال الكيانين اللذين أنشأتهما على الأراضي الأوكرانية المحتلة مؤقتا»، وذلك وفقًا لما نشره موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

وفي وقت سابق من اليوم قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إنه سيدرس إمكانية قطع العلاقات الدبلوماسية بين كييف وموسكو بسبب اعتراف الأخيرة باستقلال دونيتسك ولوغانسك.

من جهته قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن موسكو تظل منفتحة على الاتصالات الدبلوماسية مع كييف ولا ترغب في قطع العلاقات الدبلوماسية معها، وأكدت وزارة الخارجية الروسية لاحقا تمسك موسكو بهذا الموقف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك