22 مارس 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية: شراكة جديدة بين مصر والبنك الدولي بدعم قيمته 7 مليارات دولار - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

22 مارس 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية: شراكة جديدة بين مصر والبنك الدولي بدعم قيمته 7 مليارات دولار

إعداد: سارة حمزة:
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2023 - 5:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2023 - 5:20 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار الاربعاء 22 مارس 2023:
البنك الدولي يوافق على إطار شراكة جديدة مع مصر بدعم قيمته 7 مليارات دولار
وافق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي اليوم الأربعاء، على إطار شراكة استراتيجية جديدة لمصر للسنوات المالية 2023-2027، وتتسق الاستراتيجية الجديدة مع استراتيجية الحكومة المصرية للتنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، والاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
وزير البترول: منجم السكري حقق 5.2 مليون أوقية تقدر إيراداتها بنحو 7.5 مليار دولار
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحقيق إنتاج منجم السكرى 5.2 مليون أوقية منذ بدء الإنتاج وحتى نهاية فبراير الماضى، تقدر إيراداتها بحوالى 7.5 مليار دولار، وقدرته المتوقعة على تحقيق المزيد فى ظل الاستثمارات والنشاط الاستكشافى المكثف به.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
جهاز حماية المنافسة: نعمل على مواجهة الممارسات الاحتكارية وضمان الحياد التنافسي
تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، انطلق اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر «تعزيز الحياد التنافسي: التجربة المصرية والدولية» لاستعراض الاستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، وذلك بحضور عدد من نواب الوزراء ورؤساء الأجهزة القطاعية وممثلي الجهات الإدارية
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
المالية: ملتزمون بسداد ودائع المصريين بالخارج المستفيدين من مبادرة السيارات
أكد محمد معيط وزير المالية، أن ودائع المصريين بالخارج المستفيدون من مبادرة تيسير استيراد السيارات، التزام على الخزانة العامة، وأن وزارة المالية تسدد هذه الودائع للمصريين بالخارج في المواعيد المقررة بسعر الصرف وقت استحقاقها، وفقا لبيان وزارة المالية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
معيط: انتهاء فترة العمل بمبادرة استيرادات سيارات المصريين بالخارج 14 مايو المقبل
قال محمد معيط وزير المالية، إن فترة العمل بالمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج تنتهي فى 14 مايو المقبل، والعِبرة بتحويل قيمة الوديعة الخاصة بالسيارة قبل هذا التاريخ، حتى إن كان الطلب محل مراجعة من البنك أو مصلحة الجمارك لإصدار الموافقة الاستيرادية الخاصة بالسيارة وفقا لبيان وزارة المالية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
شريف الجبلي: الحياد التنافسي نقلة حضارية للتشريعات الاقتصادية في مصر
قال شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، إن تطبيق الحياد التنافسي يعد نقلة حضارية للتشريعات الاقتصادية في مصر، مشيرًا إلى أن تطبيقه طال انتظاره فلا يمكن العمل في الاقتصاد دون أن يكون هناك مساواة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
البورصة تعاود الهبوط
عاودت البورصة المصرية الهبوط، اليوم الأربعاء، بعد جلستين من المكاسب الملحوظة، وتراجع المؤشر الرئيسي إي جي أكس 30 بنسبة بنسبة 0.5%، ووصل إلى مستوى 15253. وكان المؤشر الرئيسي، قد كسب نحو 1.6% و2.7% في جلستي الاثنين والثلاثاء على التوالي، بعد هبوط ل 6 جلسات متتالية منذ بداية الأسبوع الماضي، وخسر المؤشر فيها نحو 11%.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
باستثمارات 300 مليون دولار.. إقامة مجمع صناعي للحديد باقتصادية قناة السويس
أعلن وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، موافقة مجلس إدارة الهيئة على مقترح تأسيس شركة تابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ لتكون شركة مرافق للمنطقة الشمالية على غرار شركة المرافق الخاصة بالمنطقة الجنوبية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك