بالصور: رئيس الوزراء يفتتح معرض «أهلا رمضان» لتوفير سلع غذائية من 200 شركة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور: رئيس الوزراء يفتتح معرض «أهلا رمضان» لتوفير سلع غذائية من 200 شركة

شريف اسماعيل رئيس الوزراء يفتتح معرض اهلا رمضان 2017 تصوير سليمان العطيفى
شريف اسماعيل رئيس الوزراء يفتتح معرض اهلا رمضان 2017 تصوير سليمان العطيفى
كتبت - آية أمان ووفاء فايز:
نشر في: الإثنين 22 مايو 2017 - 11:53 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2017 - 2:43 م

افتتح شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الإثنين، معرض «أهلا رمضان» بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، الذي يستمر حتى الجمعة 26 مايو الجاري، لإتاحة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة للجمهور قبيل شهر رمضان.

وتفقد «إسماعيل»، خلال الافتتاح جناح عدد من الشركات الغذائية التي تعرض منتجاتها بأسعار مخفضة، فضلًا عن مقري العرض التابعين جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة ووزارة الزراعة.

وقال رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي عقب افتتاح المعرض، إن سياسة الحكومة ترتكز على الاستمرار في توفير السلع للمواطن بأسعار مخفضة، مضيفًا أن مخصصات الدعم في الموازنة في2017 - 2018 بلغت 240 مليار منهم 69 مليارًا إلى 70 مليار دعم سلع غذائية.

وبشأن قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة، أوضح رئيس الوزراء، أن البنك المركزي هو المعني بقرار رفع سعر الفائدة وهو إجراء يرتبط بارتفاع نسبة التضخم، ونتوقع أن يكون لفترة محدودة.

وتابع: "نتوقع أن يشهد السوق انخفاض تدريجي في الأسعار للسلع والمنتجات"، مشيرا إلى أن "هناك 122 معرض «أهلا رمضان» على مستوى محافظات الجمهورية، وأن هناك توجهًا من الحكومة لإقامة معارض دائمة مع الصندوق الاجتماعي سواء للصناعات الغذائية أو منتجات المشروعات الصغيرة طوال العام.

وحول البطاقات التموينية، قال «إسماعيل»، إن "عدد المقيدين بالبطاقات الإلكترونية بلغ 81 مليون مستفيد، منهم بيانات 19 مليون بيانات متكررة، لافتا إلى أن الحكومة تقوم بتحديث البيانات الآن، وقد تقدم أكثر من 2.5 فرد حتى الآن، وعلى الباقى أن يتوجهوا لاستكمالها للحصول على بطاقاتهم التموينية.

ويُقام معرض «أهلا رمضان» على مساحة 15 ألف متر مربع، بمشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والشركات التابعة لها، إضافة إلى ما يقرب من 200 شركة عارضة من كبرى الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروبات ومنتجات التنظيف.

وكانت وزير التموين قالت إنه تم الاتفاق مع الشركات المشاركة بمعرض «أكسبو سوبر ماركت.. أهلا رمضان»، على عرض السلع بالمعرض دون هامش ربح، وإتاحة كافة السلع الأساسية بسعر الجملة أو أقل من ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك