مستشار الرئيس: يجب الاحتياط والاحتراز من مرض جدري القرود لأننا دولة سياحية مفتوحة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار الرئيس: يجب الاحتياط والاحتراز من مرض جدري القرود لأننا دولة سياحية مفتوحة

أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 11:41 م | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 11:41 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إن عدوى مرض جدري القرود تأتي عن طريق الاحتكاك المباشر أو إفرازات المصاب، منوهًا بأن هذا المرض وصل إلى 12 دولة حتى اليوم.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء اليوم الأحد، أن هذا المرض ظهر بصورة أكبر بين مجموعة من الناس بينهم علاقات شذوذ جنسي، لكن هذا لا يمنع أنه ينتقل عن طريق الاحتكاك أو الإفرازات أو العدوى.

وحول احتمالية ظهور هذا المرض في مصر، أوضح أن هناك حالة من الاحتراز والترقب في الموانئ والمطارات، لأن هذا النوع من الفيروس الذي ينتشر عن طريق الحيوانات إلى البشر ومن البشر للبشر موجود، بالإضافة إلى إنفلونزا الطيور وفيروس كورونا، مضيفًا أن كل هذه الأمراض أثيرت مع الحجر الصحي البشري والبيطري لمحاولة الحد من احتمالية دخول هذا المرض إلى مصر.

وحول الوضع الحالي لمرض جدري القرود، أكد أنه لم يعلن وباء عالمي ولم يعلن أي حظر على السفر أو الانتقال، مضيفًا: «نحن دولة سياحية مفتوحة، فقد دخل الأسبوع الماضي مصر 590 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم، لذا يجب أن نحتاط ونحترز».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك