معنديش خلل هرموني.. كيف أثار نور هشام سليم الجدل مجددا على مواقع التواصل؟ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معنديش خلل هرموني.. كيف أثار نور هشام سليم الجدل مجددا على مواقع التواصل؟

الفنان هشام سليم وابنه نور «المتحول جنسيا»
الفنان هشام سليم وابنه نور «المتحول جنسيا»
عبدالله قدري
نشر في: الإثنين 22 يونيو 2020 - 12:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 يونيو 2020 - 6:20 ص

أثار نور نجل الفنان هشام سليم، والمتحول جنسياً من أنثى إلى ذكر، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد ظهوره في مقطع فيديو دافع فيه عن الناشطة المثلية سارة حجازي بعد انتحارها قبل أيام في كندا.

ودافع نور عن "حجازي" متحدثًا عن ما وصفه بازدواجية المدافعين عنه بعد تحوله إلى ذكر، وهجومهم على الناشطة بعد انتحارها، لكونها مثلية قائلا: "اللى راضي بيا ومش راضي بملك الكاشف يبقي منافق، اللى راضي بيا ومش راضي بسارة حجازي يبقي منافق، واللى هيجي يقول لا أصل دا الدين ودا الإسلام، لا دا دينك أنت وحياتك أنت، وبراحتك تفكر بطريقتك بس متفرضش دينك عليا أو على سارة أو على ملك".

وكشف نور أن تحوله جنسياً من أنثى إلى ذكر ليس لخلل أو اضطراب هرموني كما أعلن أشيع سابقا.. "هقولكم حاجة أنا مكنش في خلل هرموني، ولا كان في حاجة، دا مكنش تصحيح، دا كان تحويل".

فما قصة نور هشام سليم؟

بدأ الحديث عن نور هشام سليم لأول مرة في شهر مايو الماضي، حينما تحدث والده الفنان هشام سليم أثناء مشاركته في برنامج تليفزيوني عن أن ابنته نورا أصبحت نور.

جدل واسع فجرته تصريحات الفنان هشام سليم دفعه إلى التأكيد في عدة مقابلات تليفزيونية لاحقة بأن دوره كأب "يجب أن أساعده كي يحيا كما يريد".

بحسب هشام كانت ابنته "يعيش في جسد غير جسده"، حتى أخبرت والدها وهي في عمر الثامنة عشرة بأنها تريد تحويل جنسها، لتتحول بعد ذلك إلى الشاب نور (26 عاماً)، وتبدأ حالة واسعة من الجدل استمرت حتى الآن بعد تصريحات نور عن ساره حجازي.

ما علاقة نور بسارة حجازي؟

لم يتم الإعلان عن علاقة مباشرة بين نور وسارة حجازي، سوى في دعم حقوق المثليين جنسيا التي تحدث عنها نور عقب انتحار سارة، إذ طالب نجل الفنان هشام سليم المجتمع بقبول فكرة المثلية الجنسية، بعد سيل من الانتقادات التي وجهت للناشطة المنتحرة مقابل تصاعد في حركة الدفاع عن حقوق المثليين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وماذا عن ملك الكاشف؟

أخدت الناشطة العابرة جنسيا ملك الكاشف حيزا من حديث نور هشام سليم، ودعا خلال حديثه إلى المساواة بينه وبين ساره حجازي وملك الكاشف قائلا لمن وصفهم بأنهم يفرضون أراءهم على الناس" ده دينك انت وحياتك انت، وبراحتك تفكر بطريقتك بس متفرضش دينك عليا أو على سارة أو على ملك الكاشف".

ملك الكاشف هي ناشطة عابرة للجنس، تحولت من ذكر إلى أنثى كما قالت في إعلان تحولها عبر موقع فيسبوك "إن المرأة مثل الرجل لا تفرق بينهما إلا أعضاء شكلها مختلف، وإن كوني امرأة سيجعلني سعيدة، وأنا أتخلى عن رجولتي، التي كانت محصورة في جسم، لكي أكون نفسي وأتصالح مع نفسي وجسمي حتى الموت".

وكانت ملك قد ألقي القبض عليها العام الماضي، قبل أن تقرر النيابة إخلاء سبيلها على ذمة القضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك